إعلامي سعودي يسيء للشيخ العريفي ومغردون يصفونه بباغي الشهرة

الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 10:10 ص

مذيع فى التلفزيون السعودي الرسمي هاجم «العريفي» ووصف عيونه بـالقذرة لانتقاده أداء قطار المشاعر لهذا العام، ومحبو الشيخ يدشنون أوسمه للرد على المذيع الذي وصفوه بباغي الشهرة.

هاجم مذيع سعودي على القناة الأولى الرسمية الداعية الإسلامي الشهير الدكتور «محمد العريفي» بسبب تغريدة له انتقد فيها قطار المشاعر حيث قال «قطار المشاعر السنة أسوأ من العام شكاوى الحجاج كثرت عدم انضباط مواعيد توقف متكرر بلا سبب إهمال لترتيب الحشود تعطل المصاعد والسلالم الكهربائية». ما أثار حفيظة المذيع الذي وصف أعين العريفي بـ«القذرة»، متهماً إياه بالاصطفاف إلى جانب أعداء الدين.

ورغم أن مذيع برنامج «صباح السعودية» «محمد الشريف» لم يذكر العريفي بالاسم، إلا أنه سرد ملخص تغريدته على الهواء مباشرة قائلا: «كنا نتوقعها من الأعداء، ممن لا يتمنون الخير للأمة العربية والسعودية، لكن بالأمس، ندمت أنها ظهرت من شخص كنا نظنه على ثغر من ثغور الإسلام، يدعو الى اللحمة الاسلامية لكن اكتشفنا أنه عكس ذلك، ترك مجال للناس اللي ما تسوى أنها تتكلم».

وأضاف مذيع القناة الأولى « ماكان الخلل وقتها فى الحج كان الخلل في عينو هيه. كانت عيونه هي اللى قذرة، اللي يقال عنها ما يملاها إلا.. ما أبغى أكمل»، في إشارة منه إلى المثل الشعبي: «عيون ما يملاها إلا التراب».

واختتم الشريف هجومه على الشيخ «العريفي» قائلا: «إن شالله نطلعه في التلفزيون بيرضى علينا»، مدعيا أنه إذا تمت استضافة «العريفي» على القنوات الرسمية سوف يكسبوا موالاته.

وأثارت هذه الكلمات حفيظة محبي الشيخ العريفي على صفحات التواصل الاجتماعي وخاصة موقع تويتر الذى يتابع العريفي عليه قرابة العشرة ملايين شخص حيث دشنوا وسمين «#مذيع_القناة_الأولى_يشتم_العريفي ، #مذيع_يصف_عيون_العريفي_بالقذرة»، للدفاع بهما عن الشيخ العريفي  فيما توجه البعض بنقد لاذع للمذيع متعجبين من وجود من هو مثله على شاشات القنوات الرسمية مؤكدين أنه ما يبغي غير الشهرة من وراء انتقاده وهجومه على الشيخ.

حيث أكد حساب «أمل» أن هذا المذيع ماانتقد العريفي الا طلبا للشهرة فقالت «مغمور يبحث عن الشهرة . . بأي ثمن !فما أرخص الغاية والوسيلة والشخص !»

ووافقها حساب «خالد المسيطير» فقال «كم عالمٍ متفضّلٍ قد سبّه ... من لا يُساوي غرزةً في نعله».

واستهجن حساب «أحمد الحميضي» الانتقاد اللاذع الذى تعرض له الشيخ متعجبا من عدم الاستفادة من النصائح قائلا «مشكلة البعض أن الانتقاد يجعله نقصاً وليس فرصة …أين هم من عمر حيث يقول: (رحم الله امرأً أهدى إلي عيوبي)«

وأكد حساب «أمل» ما ذكره الشيخ عن مساوئ القطار فقال «القطار تأخر علينا ساعتين واحنا وسط الشمس ،قطار معفن ولا يستاهل ولا ريال ،وكل الناس يدخلون مو بس اللي دافعين».

واستنكر حساب «مذهلة» التعرض للعلماء و المشايخ بمثل هذه الألفاظ على القنوات الرسمية قائلة «استغرب كيف سمح له بقناة رسمية ان يتعرض لرمز ديني!! أين احترام المشاهد ع الاقل وشيخنا يسب باعلام رسمي قلة أدب!»

وللمفارقة فإن الدكتور «محمد العريفي» كان قد امتدح أيضا جهود رجال الأمن ووجه شكره لوزارة الداخلية  والمسئولين عن الحج قبل انتقاده لقطار المشاعر إلا أن مذيع صباح السعودية لم يلتفت إلا لانتقاد الشيخ لما رأى به خلل.

وشكر العريفي العاملين على خدمة الحجاج فقال « #شكراً_جنودنا_في_الحج اللهم اجزِ كلَّ من سعى لخدمة الحجاج خير الجزاء، واشملنا جميعاً برحمتك ومغفرتك، يا رب».

وأضاف «العريفي» أن جهود قطاعات الداخلية، ووزيرها وإمارة مكة، وأميرها في خدمة ضيوف الرحمن وحماية أمنهم «جهودٌ مشكورة رأيناها ودعونا لهم».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحج السعودية محمد العريفي

الشورى يطالب "نزاهة" بالتحقيق في قيمة عقد "قطار الحرمين"

مفتي المملكة ينتقد «العريفي» ويؤكد: الحج فى أحسن حال

توقيف «العريفي» يشعل سماء «تويتر» بين المدافعين عن حرية الرأي والتيار "الليبروفاشي"

أسرة «العريفي» تؤكد اعتقاله .. ولائحة اتهام ضده لتكراره "ما يثير اللغط في المجتمع"!

بعد اعتقاله: منع الشيخ «العريفي» من التدريس في جامعة «الملك سعود»

«العريفي خلف القضبان» .. حملة تضامنية جديدة تشعل فضاء تويتر

تفاصيل جديدة تكشف أسباب اعتقال «العريفي»

«الشريان» يشن هجوما علي «منال رضوان» ويطالب الخارجية السعودية بفصلها

مغردون: «تركي العواد» يسيء للسعوديات.. واللاعب السابق يعتذر

«الرياضية» تعتذر عن المقال المسيء للسعوديات.. ووزارة الإعلام توقف الكاتب

شاهد .. «العريفي» يعاود تفسير سبب إهدائه عطرا وكتبا لإعلاميات وفنانات