«هنية»: كل الأحزاب الإسرائيلية سواء .. وجميعها يمارس الإرهاب ضد الفلسطينيين

الخميس 19 مارس 2015 08:03 ص

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس «إسماعيل هنية» أن حركته لم تفاجأ لفوز حزب «الليكود» بزعامة «بنيامين نتانياهو» في الانتخابات الإسرائيلية مؤكدا إن كل الأحزاب الإسرائيلية سواء، وكلهم متفقون علي مواصلة الجرائم بحق الفلسطينيين، وإنكار حقوقهم، ومواصلة العداون.

وقال «هنية» في كلمة له في غزة بمناسبة يوم المحاسب الفلسطيني «حماس لم تفاجأ من إعادة انتخاب «نتانياهو»، كافة التيارات الإسرائيلية تعادي الشعب الفلسطيني ومارست الإرهاب بحقه».

ودعا «هنية» السلطة الفلسطينية إلى «عدم الرهان على الإحتلال، لأن من يراهن على المحتل يراهن على سراب».

«لقد آن الأوان للذهاب لبناء استراتيجية فلسطينية تقوم على إنهاء الانقسام والحفاظ على المقاومة والثوابت والمصالحة الشاملة. المتغيرات الداخلية والخارجية تحمل البشائر والفرج القريب للشعب الفلسطيني»، قال «هنية» مخاطبا قيادات الشعب الفلسطيني، كما طالبهم «بوحدة ومصالحة حقيقية وتنفيذ كل الاتفاقات الموقعة في القاهرة والشاطئ، بدعوة الإطار القيادي لمنظمة التحرير والتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية، وعقد المصالحة المجتمعية»، وأكد «أن حركته لا تخش الانتخابات».

يذكر أن السلطة الفلسطينية كانت قد وقعت مع حماس اتفاق المصالحة في 23 أبريل/نيسان 2014 الذي عرف باسم «اتفاق الشاطئ» وينص الاتفاق على عودة مؤسسات السلطة إلى قطاع غزة وتنظيم انتخابات تشريعية، لكن حركة «حماس» لا تزال تسيطر على القطاع ولم يتم الاتفاق على تنظيم انتخابات.

وفي حين أكدت السلطة الفلسطينية أنها ستتعامل مع الحكومة الإسرائيلية في حال اعترفت بالشرعية الدولية وحل الدولتين، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتانياهو» الخميس السلطة إلى قطع علاقاتها مع «حماس» التي يعتبرها «منظمة إرهابية»، وأضاف «نتانياهو» لشبكة «أن بي سي» التلفزيونية الأمريكية «إذا أردتم السلام، عليكم أن تقنعوا القادة الفلسطينيين بالتخلي عن ميثاقهم مع حماس والانخراط في مفاوضات حقيقية مع إسرائيل».

  كلمات مفتاحية

حماس فلسطين إسماعيل هنية انتخابات الكنيست الإرهاب نتنياهو

بريطانيا: تصريحات «نتنياهو» مقلقة وقد تدفع العالم كله للاعتراف بدولة فلسطين

الكنيست الإسرائيلي: 30 مقعدا لـ«الليكود» و24 لـ«الصهيوني» و13 لـ«العربية»

«القائمة العربية» تحصل علي المركز الثالث في انتخابات الكنيست بـ14 مقعدا

العرب وانتخابات إسرائيل

السلطة الفلسطينية تعتقل رجال «حماس» و«الجهاد» خشية وقوع عملية تؤثر في انتخابات (إسرائيل)

القلق الإسرائيلي من العزلة .. قد يكون مبالغا فيه

قطر تقرض السلطة الفلسطينية 100 مليون دولار