مرشح للرئاسة الأمريكية: هناك حرب ضد المرأة في السعودية

السبت 21 مارس 2015 03:03 ص

يعتزم السيناتور الأمريكي، «راند بول»، المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، الجمعة المقبلة، مطالبة وزير الخارجية الأمريكية السابقة، «هيلاري كلينتون»، بإعادة أموال التبرعات التي قدمتها المملكة العرية السعودية لمؤسستها التي تهتم بحقوق المرأة ودعمها.

وقال أحد الخبراء المطلعين على الكلمة التي سيلقيها السيناتور في «نيوهامبشير» الجمعة المقبلة إن «هناك كلام كثير عن الحرب ضد المرأة وهناك بالفعل حرب ضد المرأة في السعودية»، وأضاف في كلمة تناقلتها وكالات الأنباء المختلفة، أنه «عندما تدعي هيلاري كلينتون بأنها ستدعم حقوق المرأة فلنسألها لماذا قبلت ملايين الدولارات من السعودية؟».

من ناحية أخري، كان «بول» قد أكد قبل أيام إنه سيقوم بنفسه بـ«رسم حدود دولة كردستان وإنه يعد الأكراد بدولة مستقلة»، مؤكدا ضرورة السماح للأكراد بتأسيس دولتهم الخاصة.

وأضافت صحيفة «سوزجو» التركية، أن «بول» النائب عن الحزب الجمهوري ذكر في تصريحات صحفية أن «المساعدات التي قدمتها أمريكا حتى اليوم ليست كافية لافتًا إلى ضرورة تسليح الأكراد بصورة أكثر من ذلك لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية».

وأفاد «بول» بأن الأكراد أفضل مقاتلين، مضيفا أن «الأسلحة المرسلة للأكراد تصل أولًا إلى بغداد ثم يتم نهبها واستنزافها وبعد ذلك يُرسل ما تبقى منها للأكراد؛ إلا أن المتبقي منها لا يعتبر القدر الكافي الذي يحتاجونه، ولذلك فيجب إرسال الأسلحة بصورة مباشرة إلى الأكراد»، على حد قوله.

  كلمات مفتاحية

المرأة السعودية السعودية أمريكا كيلنتون تبرعات حقوق المرأة

جدل «تويتري» حول فيديو لسعودي يصفع امرأة ويسقطها أرضا بجدة

تحسن كبير في الرواتب والشهادات والطموح .. والدين لا يعوق عمل الخليجيات

السناتور الأمريكي «ساندرز» يعتزم إعلان خوضه الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين

العمل السعودية: توصية بإنشاء مصانع «نسائية» وتعديل مواعيد الدوام

عضو بهيئة كبار العلماء يطالب بأقسام نسائية في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة