«محمد بن نايف» يلتقي قادة حرس الحدود بالمملكة ويؤكد على أهمية تعزيز الإجراءات الأمنية

الخميس 2 أبريل 2015 09:04 ص

التقى الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مساء أمس الأربعاء قادة حرس الحدود في مناطق جازان ونجران وعسير.

واستعرض الأمير معهم الأوضاع الراهنة في اليمن، وما تتطلبه من حرص ويقظة للتصدي لأي محاولات تستهدف النيل من الأمن والاستقرار في المملكة، مثنيا على ما يلمسه من ارتفاع الروح المعنوية لرجال حرس الحدود في تنفيذ مهامهم ، ومساندة زملائهم من منسوبي القوات المسلحة في الذود عن الوطن.

وأكد «بن نايف» على أهمية تعزيز الإجراءات الأمنية على حدود المملكة البرية والبحرية والتعامل بحزم مع كل من يسعى لاستغلال الظروف الراهنة للإخلال بالأمن.

وعلى صعيد آخر، حضر «بن نايف» حفل تخريج عدد من الدورات بمعهد حرس الحدود البحري بجدة، وتكريم منسوبي دورة قادة العمليات البحرية التي تعقد تحت مظلة المنظمة البحرية الدولية بمشاركة 13 دولة ، وذلك بمقر المعهد بجدة.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل, مدير عام حرس الحدود اللواء البحري «عواد بن عيد البلوي»، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وكبار الضباط بحرس الحدود.

وألقى مدير عام حرس الحدود كلمة استعرض فيها اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» وولي عهده وولي ولي العهد، بدعم القطاعات الأمنية كافة، وما يشهده قطاع حرس الحدود من نقلة نوعية وتطوير شامل لجميع تجهيزاته وتقنياته، لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية .

وقال «نشهد هذا اليوم تخريج دورة تدريب المدربين الفنيين البحريين على صيانة المحركات البحرية، ودورة دوريات أمن حدود بحريين، ودورة فنيي اتصالات وملاحة، ودورة متخصصة في مكافحة القرصنة المتقدمة, إضافة إلى تخريج 1607 خريجا من دورتين تأهيليتين للفرد الأساسي بمعهد تدريب حرس الحدود البحري بجدة، وطلبة تدريب منطقة تبوك الذين تم تأهيلهم للانضمام لميدان الوفاء والشرف».

إثر ذلك وافق الأمير «محمد بن نايف» على تحويل مسمى معهد حرس الحدود البحري بجدة إلى مسمى «أكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية والبحرية ».

بعدها أُلقيت كلمة أمين عام المنظمة البحرية الدولية «آي إم أو» ألقاها الممثل الخاص للمنظمة «شارل كريستوفر قدم خلالها الشكر والتقدير لوزارة الداخلية، وحرس الحدود في المملكة على استضافتها وتنظيمها المشترك للدورات التدريبية، والاستفادة من الخبرات، معربا عن شكر المنظمة لحكومة المملكة كدولة موقعة على «مدونة سلوك جيبوتي لمكافحة القرصنة البحرية» ورائدة في المنطقة بالدعم والتمويل الكامل للمدونة، ومبادرتها لمجابهة القرصنة البحرية والجرائم غير المشروعة الأخرى .

بعد ذلك أُلقيت كلمة الخريجين، بعدها بدأ طابور العرض العسكري، وأدى طلاب المعهد تشكيل «لوحة البيعة» ونشيد المعهد، ثم أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة , بعدها أعلنت النتائج العامة للدورات.

عقب ذلك قام «بن نايف» بتكريم الخريجين من دورة قادة العمليات البحرية، وأوائل الخريجين في الدورات التأهيلية بمعهد حرس الحدود البحري، ثم تسلم سموه هدية تذكارية من مدير عام حرس الحدود.

وشاهد «بن نايف» والحضور عددا من الفرضيات البحرية التي تؤكد قدرة وجاهزية منسوبي حرس الحدود للتصدي لأي محاولة لاختراق حدود وأمن المملكة، كما شاهد سموه تشكيلا جويا وبحريا للسفن والمروحيات المشاركة في التمرين.

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن نايف اليمن حرس الحدود

«محمد بن سلمان» يبحث مع وزير الدفاع الباكستاني المشاركة في «عاصفة الحزم»

وزير الخارجية اليمني يطالب بتدخل بري عربي في أقرب وقت ممكن

وزير الخارجية السعودي: إذا قرعت الحرب طبولها فنحن جاهزون لها

بدء تدريب «الصمصام 5» .. ومسؤول عسكري باكستاني يؤكد: سننضم لتحالف «عاصفة الحزم»

«الملك سلمان»: «عاصفة الحزم» مستمرة حتى ينعم اليمن بالأمن والاستقرار

استشهاد جندي سعودي في اشتباكات مع الحوثيين علي الحدود اليمنية

«القاعدة» تحرر 300 معتقل بسجن المكلا جنوب اليمن

اشتباكات عنيفة في عدن .. والسعودية تنفي إنزال أي جنود في المدينة

مواطنون وعسكريون يصلون على «سليمان المالكي» أول شهداء «عاصفة الحزم»

السعودية تواصل الحشد البري جنوبا .. وتحرك مريب لميليشيا شيعية على حدود العراق

السعودية تدمر شاحنة ذخيرة للحوثيين قرب حدودها الجنوبية

قوات سعودية وحوثيون يتبادلون إطلاق النار وتدمير جزء من معبر حرض الحدودي

«الداخلية» السعودية: استشهاد ضابط وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة قصف من داخل أراضي اليمن

لأول مرة في تاريخ السعودية.. حفيد للملك «عبد العزيز» يترأس جلسة مجلس الوزراء

السعودية تحظر الاقتراب من حدودها البرية بعمق 20 كيلومترا