مظاهرات عارمة في الأحواز رفضا لـ«الاحتلال الفارسي» ودعما لـ«عاصفة الحزم»

السبت 4 أبريل 2015 11:04 ص

انطلقت مظاهرات عارمة في حي الثورة غربي مدينة الأحواز العاصمة، مساء الجمعة تأييدا لعمليات المقاومة الوطنية الأحوازية ضد «الاحتلال الفارسي» ودعما لعمليات «عاصفة الحزم».

وأفادت مصادر أن جموع غفيرة من أبناء الشعب العربي الأحوازي خرجت في الشارع الرئيسي وسط حي الثورة وهي تؤيد العمليات البطولية التي تنفذها المقاومة الوطنية الأحوازية خلال الأيام الماضية، فضلا تأييد عملية «عاصفة الحزم» و«الثورة السورية».

وردد المتظاهرون هتافات منها «بالروح بالدم نفديك يا أحواز» و«أم الشهيد تنادي، أحواز عز بلادي» وهتافات أخرى تدعم «عاصفة الحزم»، كما قاموا برفع العلم الأحوازي وعلم الثورة السورية وعلم المملكة العربية السعودية، وهتفوا «الأحواز رجالك سلمان».

وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين طالبوا المقاومة الوطنية الأحوازية بالمزيد من العمليات ضد المراكز والمؤسسات التابعة لقوات «الاحتلال الفارس» و«المستوطنين الفرس». بحسب وصفهم.

وتأتي تظاهرات الجمعة عقب يوم واحد من عملية مسلحة للمقاومة الأحوازية في إيران، استهدفت خلالها نقطة تفتيش تابعة للشرطة الإيرانية بمدينة الحميدية، ما أسفر عن سقوط 4 قتلى والعديد من الجرحى.

وقال شهود عيان لصحيفة «عربي21» إن مجموعة مسلحة على دراجات نارية قامت باستهداف نقطة تفتيش للشرطة الإيرانية بالقرب من مدينة الحميدية، وبعد الهجوم المسلح على الضباط والجنود الذين يتواجدون داخل المركز قاموا بمصادرة الأسلحة، ونشر بيان مكتوب باللغة العربية في المكان ذاته.

من جانبها، شنت المخابرات الإيرانية حملة مداهمات شديدة واعتقالات واسعة في صفوف الأحواز عقب ختام تظاهرات الجمعة، وأكدت مصادر اعتقال مواطنَين أحوازيَين علي الأقل وهما «مالك الشاخي» و«هادي المرواني».

وأضافت المصادر أن عناصر المخابرات اعتقلوا المواطنين الأحوازيين بطريقة وحشية واعتدوا عليهم وعلى أهلهم، كما عبثوا بممتلكات الأحوازيين أثناء اعتقالهما.

  كلمات مفتاحية

الأحواز إيران عاصفة الحزم الاحتلال الفارسي مظاهرات

سقوط ثلاثة قتلى علي الأقل من الشرطة الإيرانية في الأحواز‎

الأحواز يتظاهرون أمام مقر «BBC» في لندن احتجاجا على «نهجها العنصري» ضدهم

الأحواز يؤيدون «عاصفة الحزم» ويطالبون الدول العربية بدعم نضالهم ضد إيران

فيديو .. شباب الأحواز يعلنون بدء الثورة المسلحة ضد «الاحتلال الفارسي»

الأحواز ينظمون تظاهرة في الدانمارك تنديدا بـ«الاحتلال الإيراني وجرائمه»

بالفيديو: «أنصار الفرقان» تعلن إسقاط مروحية تابعة للحرس الثوري في بلوشستان

تصاعد وتيرة احتجاجات الأحواز ضد سلطات إيران على وقع عمليات «عاصفة الحزم»

الأحواز: «عاصفة الحزم» خففت ضغط إيران علينا

‏حركة مسلحة تفجر خطوط أنابيب نفط في الأحواز وتتوعد إيران بالمزيد