«عسيري»: التحالف نفذ 1200 طلعة جوية في اليمن

السبت 11 أبريل 2015 05:04 ص

قال العميد «أحمد عسيري»، المتحدث باسم عمليات التحالف العربي لعملية «عاصفة الحزم»، أن العمليات في مدينة عدن اليمنية تأخذ شكل «كر وفر»، لافتا إلى أن قوات التحالف نفذت 1200 طلعة جوية منذ بدء العملية وحتى الآن.

وأضاف «عسيري» خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن قوات التحالف تنفذ نحو 80 طلعة جوية يوميا، مشيرا إلى أنه تم استهداف لواء العمالقة بمنطقة صعدة عدة مرات.

وتابع المتحدث الرسمي بلسان الحملة، إن «العمليات التى تنفذها الميليشيات المنقلبة على الشرعية فى اليمن، أصبحت يائسة وبائسة وأصبحوا مشتتين بعد استهداف مراكز الأولية وقياداتهم وقطع الإمدادت لهم»، لافتًا عإلى أن الاشتباكات الحدودية، أصبحت محدودة وتنحصر فى شمال صعدة. مؤكدا أن تحركات المليشيات الشيعية وتجمعاتهم أصبحت «بسيطة لا تسبب خطرًا على شيء سوى استهداف المدنيين فقط».

وأضاف «العسيري»، خلال المؤتمر الصحفى، الذى يعقد بشكل يومي للتحديث بمستجدات ما تقوم به العملية العسكرية، أن هدف الحملة هو «حماية الشرعية فى اليمن وعدم تمكين الميليشيات المسلحة، التى تقوم بأعمال تخريبية وقتل المواطنين الأبرياء وتخريب البنية التحتية للبلاد».

وردا على سؤال حول احتجاز ضابطين إيرانيين في عدن، قال المتحدث العسكري أن التحالف لديه من الأدولة ما يجعله متأكدا من أن حكومة إيران تدعم وتدرب وتمول ميليشيات الحوثيين.

وأكد «العسيري» أن من يؤوي ميليشيات الحوثيين أو يخزن لهم الأسلحة سيتم استهدافه من التحالف.

عاصفة الحزم تستهدف مواقع ومعسكرات الحوثيين

أما ميدانيا، فقد استهدفت مقاتلات تحالف «عاصفة الحزم»، اليوم السبت، مواقع ومعسكرات الحوثيين في الضالع، بينها مقر اللواء 33، ومعسكر القوات الخاصة في سناح.

وحسب مصادر محلية فقد أقدم الحوثيون على قطع الاتصالات والإنترنت عن محافظة الضالع، كما شنت طائرات تحالف «عاصفة الحزم» بقيادة السعودية، غارات على معسكر السوادية، الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح في البيضاء.

كما قصفت مواقع للحوثيين في محافظة شبوة، وقصفت قوة عسكرية تابعة للحوثيين والمخلوع «علي عبدالله صالح»، كانت في طريقها إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وسقط أكثر من 10 حوثيين في كمين نصبته اللجان الشعبية في منطقة المخادر في محافظة إب، كما قتل 12 في كمين بين منطقتي الراهدة وكرش التابعتين لمحافظتي لحج وتعز.

وفي منطقة أمعين في محافظة أبين، تمكنت القبائل من تدمير مجموعتين، من مليشيات الحوثيين، والجنود الموالين للمخلوع، فيما شنت طائرات تحالف «عاصفة الحزم» غارات على مواقع للحوثيين شمال وجنوب صنعاء.

تظاهرات رافضة للحوثيين في إب

في سياق أخر، انطلقت اليوم السبت، تظاهرات احتجاجية في محافظة إب، اليوم السبت، رفضا لممارسات مليشيات الحوثيين والفصائل المؤيدة للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، مطالبة بالإفراج عن المختطفين.

وقد ندد المشاركون في الفعالية بما وصفوها بـ«حملة الاختطافات والقمع التي تمارسها مليشيا الحوثي بشكل يومي بحق الناشطين السياسيين»، مجددين دعمهم وتأييدهم لعملية «عاصفة الحزم» بقيادة المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية الأخرى، مؤكدين على تمسكهم بالشرعية الدستورية للرئيس «عبدربه منصور هادي«» وحكومته.

  كلمات مفتاحية

الحوثيين حرس الحدود الحدود السعودية اليمنية عاصفة الحزم

مقتل 22 «حوثيا» و4 من القبائل في معارك ضارية بإب وسط اليمن

ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع يتقدمان بالعزاء لذوي شهداء حرس الحدود

مواطنون وعسكريون يصلون على «سليمان المالكي» أول شهداء «عاصفة الحزم»

اشتباكات عنيفة على الحدود بين السعودية واليمن وحكومة هادي تطلب تدخلا بريا

الناطق باسم حرس الحدود السعودي: 27 شهيداً و376 مصاباً لقوات الحرس العام الماضي

توقيف ضابطين إيرانيين في عدن .. وهروب قائد قوات الاحتياط وقيادات متحالفة مع «صالح»

«عسيري»: القبائل اليمنية تتفاعل مع «عاصفة الحزم» والعمليات لا تتطلب فتح باب التجنيد

«عسيري» ألوية في الجيش عادت لدعم ”الشرعية“ .. ولا ”ملاذ آمن“ للحوثيين في اليمن

«عسيري» العلاقة بين الحوثيين وقوات «صالح» باتت ”مهلهلة“