«عسيري» العلاقة بين الحوثيين وقوات «صالح» باتت ”مهلهلة“

الخميس 16 أبريل 2015 07:04 ص

قال العميد الركن «أحمد العسيري» المتحدث باسم عملية «عاصفة الحزم»، إن الميليشيات الحوثية كانت تقوم بمصادرة الوقود، وكانوا يعدون لتنفيذ هجوم على الحدود السعودية، ولكن تم إحباط مخططهم من خلال استهداف مواقع للذخيرة تابعة لهم.

وأضاف «العسيري»، خلال مؤتمر صحفي الخميس، أن «قوات التحالف نفذت عملية نوعية فجر الخميس، في منطقة أبيي، استهدفت جميع تكتلات الحوثيين، موضحًا أن هناك تنسيقًا مع عناصر المقاومة الشعبية لاسترداد المواقع التي استولت عليها الميليشيات».

وأكد أن «الحوثيين فقدوا تركيزهم حاليا، وأصبحوا في وضع دفاعي بعد الضربات المستمرة التي توجهها لهم قوات التحالف العربي بقيادة السعودية»، مضيفًا: «طائرات (عاصفة الحزم) مستمرة في عملياتها، والتواصل بيننا وبين المقاومة أصبح أكثر دقة حتى نمنع الميليشيات من الكر والفر داخل أحياء مدينة عدن».

ولفت «العسيري» إلى أن التحالف نسق مع الحكومة اليمنية، لرسو عدد من السفن بعدد من المواني اليمنية، لمد المقاومة بالمساعدات الإنسانية، عن طريق الصليب الأحمر.

وقال العميد ركن «أحمد العسيري»، أن العلاقة بين الميليشيات الحوثية، والقوات العسكرية المنشقة عن الجيش اليمني أصبحت مهلهلة، ولا يوجد توافق بينهم الآن. مضيفا، أن الطرفان كانا يخططان إلى السيطرة على الحكم داخل اليمن وإسقاط شرعية النظام الحاكم، موضحًا أن مساعدة القوات العسكرية المنشقة للحوثيين، مكنت الأخير من تحقق النتائج التي وصل إليها.

وذكر «العسيري»، أن التحالف نجح في تحييد الطرفان داخل اليمن، بما يخدم أهداف التحالف، ومصالح الشرعية اليمنية. موضحا في الوقت ذاته، أن الصحفيين والإعلاميين داخل اليمن هما العين التي تنقل الحقيقة إلى العالم، وتوضيح الهدف الذي يسعى التحالف إلى تحقيق هناك.

  كلمات مفتاحية

«عسيري» ألوية في الجيش عادت لدعم ”الشرعية“ .. ولا ”ملاذ آمن“ للحوثيين في اليمن

«عسيري»: القبائل اليمنية تتفاعل مع «عاصفة الحزم» والعمليات لا تتطلب فتح باب التجنيد

«عسيري»: التحالف نفذ 1200 طلعة جوية في اليمن

مع أول قصف يستهدف الحوثيين من البحر .. متحدث «عاصفة الحزم» يعلن اكتمال السيطرة البحرية

المتحدث العسكري لـ«عاصفة الحزم»: الهجوم الأول حقق أهدافه ولن نسمح بأي إمدادات للحوثيين

المخلوع «صالح»: لن أغادر اليمن ولم ولن يخلق من يقول لي غادر بلادك

«وول ستريت جورنال»: «الحوثيون» يخسرون ولاء الجنرالات

«عسيري»: لن نقبل بالتفاوض المباشر مع «صالح» والحوثيين