مصادر مصرية: لا صحة للصور المتداولة عن «نقل جنود للمشاركة عسكريا» في «عاصفة الحزم»

الاثنين 13 أبريل 2015 12:04 م

نفت مصادر رسمية في مصر، صحة الصورة التي تداولها نشطاء موقع التواصل الاجتماعي على موقع فيس بوك، لما قيل أنها مجموعة من جنود القوات المسلحة أثناء استقلالهم طائرة في طريقهم للمشاركة بحرب اليمن من أجل «التدخل العسكري البري هناك».

وكان مراسل «سكاي نيوز العربية» قد نشر صورة لعناصر من الجيش المصري داخل طائرة، قال أنهم متجهين للسعودية لمشاركة في «عاصفة الحزم».

وقد نفي مصدر مطلع، بحسب صحيفة «الأخبار» المصرية، اليوم الإثنين، ما تناقلته تلك المواقع، مؤكدا أن الصورة لـ«عناصر قوات التدخل السريع التابعة للقوات المسلحة المصرية، أثناء توجهها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في المرحلة الثالثة من مناورات سهام الحق».

تجدر الإشارة إلى أن تدريب «سهام الحق» هو الثالث من نوعه بين مصر والإمارات بعد تدريبي «زايد 1» و«خليفة 1»، الذي يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة بين البلدين، التي تتم بشكل دوري بهدف تبادل الخبرات في مجالات التدريب، والاستعداد القتالي في العديد من الموضوعات العامة والتخصصية.

وكان وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، الفريق أول «صدقي صبحي»، قد تفقد عناصر القوات المصرية المسلحة الذين كان مخططا سفرهم للمشاركة في المرحلة الثالثة من التدريب المشترك المصري الإماراتي «سهام الحق» بالإمارات في نهاية مارس/آذار الماضي. مشيرا إلى أن ما تشهده المنطقة من متغيرات حادة، وتهديدات تستلزم التكامل والتعاون المشترك بين الدول، مؤكدا أهمية التدريب المشترك «سهام الحق».

وفي سياق متصل، قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار «سامح الحفني»، إنه لا صحة للصور المتداولة ببعض وسائل التواصل الاجتماعي، الخاصة بنقل طائرات الشركة لجنود مصريين متجهين إلى السعودية للمشاركة بـ«عاصفة الحزم»، واصفا إياها بـ«المفبركة».

وأضاف في تصريحات لصحيفة «الوطن» المصرية، اليوم الإثنين، أن القوات المسلحة المصرية لديها طائرات وسفن حربية لنقل الجنود، حال قررت سفرهم لأداء مهام خارج الوطن، فضلا عن أن «مصر للطيران لا تنظم حاليا أية رحلات منتظمة إلى اليمن»، وفق قوله.

  كلمات مفتاحية

عاصفة الحزم مصر الجيش المصري

«القدس العربي»: الأردن حذر «السيسي» من التدخل البري ... والإمارات غير متحمسة

وزير الخارجية اليمني يطالب بتدخل بري عربي في أقرب وقت ممكن

وزير الدفاع القطري: التدخل البري في اليمن ليس واردا في الوقت الحالي

وزير الدفاع المصري يتفقد القوات المقرر مشاركتها فى تدريب «سهام الحق - 2» بالإمارات

تنفيذ تدريبات «سهام الحق» بين الإمارات ومصر في ثالث تدريب مشترك هذا العام

قيادي حوثي: قتل وأسر 40 جنديا مصريا جنوب اليمن