«حماس»: «عباس» لم يلتق «مشعل» خلال زيارته لقطر

الثلاثاء 14 أبريل 2015 09:04 ص

قالت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» إن الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» لم يلتق برئيس المكتب السياسي للحركة «خالد مشعل»، خلال زيارته الأخيرة إلى قطر.

وأضاف المكتب الإعلامي لـ«حماس»، في بيان مساء أمس الاثنين، أن «الرئيس محمود عباس خلال زيارته الأخيرة إلى العاصمة القطرية الدوحة لم يلتق برئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل أو بأي أحد آخر من قيادات حماس».

وكانت وسائل إعلام عربية وفلسطينية قد قالت إن عباس التقى «مشعل» خلال زيارته للدوحة منتصف الأسبوع الماضي، لبحث ملفات المصالحة الفلسطينية العالقة.

كما صرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح «عباس زكي» أن «زيارة الرئيس محمود عباس الأخيرة للدوحة تضمنت لقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل»، وأشار إلى أنه «لا يمكن أن تتجاهل زيارة الرئيس لقاء خالد مشعل، لأن زيارته تأتي بعد قرارات المجلس المركزي الشديدة الوضوح، وعلى رأسها التوجه نحو ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وتحقيق المصالحة». بحسب قوله.

يُذكر أن «عباس» وصل الثلاثاء الماضي إلي الدوحة والتقى الشيخ «تميم بن حمد آل ثان»، وذلك ضمن جولة عربية، لبحث العديد من الملفات الهامة في الساحة الفلسطينية.

وفي 23 أبريل/نيسان الماضي، وقعت حركتا فتح وحماس، عقب قرابة 7 سنوات من الانقسام، على اتفاق للمصالحة، نص على تشكيل حكومة توافق لمدة 6 شهور، ومن ثم إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن، ومنذ ذلك التاريخ لم تتسلم حكومة الوفاق أيا من مهامها في غزة، بسبب ما تقوله «تشكيل حماس لحكومة ظل»، وهو ما تنفيه الحركة من جانبها.

  كلمات مفتاحية

حماس محمود عباس فلسطين خالد مشعل

مصادر: المخابرات المصرية برأت «حماس» من أحداث سيناء وطلبت التواصل مع «مشعل»

وثيقة مسربة تكشف موافقة «عباس» على مخطط لإثارة الفوضى بغزة

«حماس»: تصريحات «عباس» حول قبولنا بدولة فلسطين في غزة وسيناء «سخيفة وكاذبة»

«خالد العطية»: لم نطلب من «مشعل» مغادرة الدوحة .. ولا توجد خصومة مع مصر

«خالد مشعل»: تركيا القوية مصدر قوة لجميع المسلمين

«حماس»: سنختار التوقيت المناسب لفتح ملف «الأسري الإسرائيليين» لدينا

قيادي في «حماس»: على «نتنياهو» أن يتفقد جنوده المفقودين جيدا في غزة

«كارتر» يسعى للتوسط بين حركتي «حماس» و«فتح» بمساندة سعودية

«فابيوس»: «عباس» أبلغني أن الحكومة الفلسطينية المقبلة لن تضم «حماس»

مصادر: تكليف «الأحمد» بإجراء مشاورات تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة

«مشعل» يلتقي الملك «سلمان» لبحث المصالحة والوضع الفلسطيني