«غسان بن جدو»: مصر تختصر الأمة العربية كاملة ومن ينكر دورها «واهم» أو «غبي»

الاثنين 27 أبريل 2015 07:04 ص

أكد الإعلامى اللبنانى «غسان بن جدو» على حرص دولته، والعرب بشكل عام، على استقرار وأمن جمهورية مصر العربية، قائلا: «نحن حريصون على استقرار مصر وعلى أمانها وثباتها مهما كانت التكاليف»، مشيرا إلى أن مصر تعتبر ربع الأمة العربية على الأقل من حيث الحجم، ومن حيث السكان، ولكنها «تكاد تختصر الأمة العربية كاملة» على حد تعبيره.

وأشار «بن جدو» فى برنامج «أهل مصر» عبر شبكة الميادين اللبنانية، إلى أن «من ينكر دور مصر فهو واهم أو جاهل أو غبي»، قائلا: «إننا إن كنا سنتحدث عن الحريات فلنتجه إلى مصر، وإذ أردنا الحديث عن التاريخ والحضارة والثقافة والاجتماع والسياسة والآداب والإعلام فلنتجه إلى مصر أيضا».

وأضاف: «إن كنا نتحدث عن الأمن القومى العربى فمصر أولا، وإن كنا نتحدث عن الجيوش العربية فالجيش المصرى هو أكبر جيش فى المنطقة»وأكد على أن «كل عربى يحب هوية وروحه العربية عليه أن يذهب إلى مصر ويعانق مصر وبحبها».

وقال «بن جدو» عبر الشبكة التي يديرها «إننا وكاميراتنا كنا شهودا على انتفاضة شعب مصر فى 30 يونيو/حزيران ضد حكم الإخوان الذى كان يمثل تضييقا على الحريات»وأضاف «أننا نريد لمصر أن تكون آمنة ومستقرة ونريد لجيشها أن يكون قويا ولا يمكن بحجة الدفاع عن الديمقراطية أن يتجاوز أحد فى حق الجيش المصرى أو يمس بهيبته».

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي الانقلاب الحريات في مصر الأمن القومي

«السيسي»: مصر لن تسمح بتهديد الأمن القومي أو العربي

«دويتشه فيلله»: هامش حرية الصحافة يتضاءل في مصر ولا وقت للحريات

«خاشقجي»: الإعلام المصري يُدار بالتليفون وأدعم الحوار مع الإخوان

«هيومن رايتس ووتش»: الأحكام ضد الإخوان المسلمين في مصر «جائرة بشكل سافر»

تحديات تواجه دور مصر الإقليمي

بانتظار دور مصر الإقليمي!

«الميادين»: لن نختفي من «عرب سات» وندعم المقاومة