الوكالة الرسمية المصرية تروج لـ«الحوثيين» وإيران وتصف «عاصفة الحزم» بالعدوان السعودي

السبت 2 مايو 2015 07:05 ص

وصفت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية (أ ش أ) عملية «عاصفة الحزم» التي قادتها المملكة ضد ميليشيات الحوثيين في اليمن وشاركت فيها مصر بـ«العدوان السعودي على اليمن».

ونقلت الوكالة عن موقع وصفته بأنه «موقع إخبارى إلكترونى تابع لجماعة أنصار الله الحوثيين»، ما اعتبره البعض ترويجا لإيران حيث قالت أن «إيران ستتخذ خلال الأيام القليلة القادمة مجموعة قرارات تساهم في تخفيف أعباء المواطنين اليمنيين العالقين في الخارج وتتكفل بنقلهم إلى إيران وعلاجهم ومعيشتهم ومسكنهم حتى يعودوا إلى اليمن».

وأضاف الموقع  الحوثي نقلا عن مصادر إيرانية مطلعة أن «هذه القرارات تتضمن فتح مطارات إيران لاستقبال اليمنيين العالقين في دول العالم والذين تقطعت بهم سبل العودة إلى بلدانهم وسيتم إيوائهم على حساب السلطات الإيرانية حتى يتم تسوية ملفهم وإعادتهم إلى اليمن، وسيكون مطار بيروت الدولي ترانزيت للعالقين اليمنيين في مصر والأردن والدول العربية المجاورة ويتم نقلهم منه إلى طهران».

كما وصفت الوكالة الرسمية المصرية عملية «عاصفة الحزم» والتي شاركت فيها مصر بـ«العدوان السعودي على اليمن»، حيث قالت  «كما تستقبل إيران جرحى العدوان السعودي على اليمن وجرحى الحروب الأخرى وتعمل على تسهيل علاجهم داخل الجمهورية الإسلامية وتوفير الدعم اللازم عبر الجمعيات الخيرية الإيرانية لذوي الدخل المحدود منهم».

وكان الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» قد أعلن في كلمة ألقاها في الكلية الحربية في مصر أن بلاده تشارك في عملية «عاصفة الحزم» بقوات جوية وبحرية نافيا أن تكون قد شاركت بقوات برية.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التى يهاجم فيها إعلام مصري موالي أو محسوب على النظام «عاصفة الحزم» فقد هاجم في وقت سابق الإعلامي المصري الموالي للنظام «إبراهيم عيسى» عملية «عاصفة الحزم» معتبرا أن «الحوثيين مش إرهابيين وجزء من الشعب اليمني»، زاعما أن الضربات السعودية لا توجه إلى معسكرات الإرهابيين بل إلى البنية الأساسية اليمنية مثل المطارات والمنشآت.

وأضاف: «مينفعش نهلل ونفرح واحنا قاعدين نضرب في بعض» مستغربا أن: «السعودية ترفض الإخوان ثم تتحالف معهم في اليمن لإسقاط الحوثيين» لافتا إلى أن المشهد العربي مرتبك، وأن الهجمات ضد الحوثيين في صالح إخوان اليمن.

كما سخر الإعلامي «يوسف الحسيني» أيضا من «عاصفة الحزم» التي تشنها قوات التحالف وعلى رأسها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، قائلا خلال برنامجه «السادة المحترمون»: «العاصفة تحمل معنى شديد القوة، وما يحدث حتى الآن في اليمن ليس عاصفة على الإطلاق، تخلص اليمن من الميليشيات، وده محصلش، وممكن نقول عليها زعابيب».

وأضاف إن «عاصفة الحزم» تعبر عن قلة إبداع واضعها، كما نفى أن تكون إيران تقدم الدعم للحوثيين، معتبرا أن من يقول هذا الكلام «لا يفهم».

واللافت أن كلا من «ابراهيم عيسى» و«يوسف الحسيني» وردت أسماؤهما في أحد التسجيلات المسربة من مكتب «السيسي» مؤخرا عبر قناة «مكملين» الفضائية، وبحسب هذه التسجيلات فان مدير مكتب «السيسي» اللواء «عباس كامل» يلقي بالتعليمات على كل من الرجلين، ويملي عليهما ما يقولانه للناس في الفضائيات بما يخدم برنامج «السيسي» السياسي.

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية اليمن عاصفة الحزم السيسي الحوثيين

إعلامي مصري: جهود دبلوماسية لـ«محمد بن زايد» وراء توقف «عاصفة الحزم»

«خاشقجي»: مصر وإيران تشاركان في «التشويش الإعلامي» على العمليات في اليمن

«هيكل» ينتقد «عاصفة الحزم» وإعلامي مصري يتهمه بموالاة إيران

خاص لـ«الخليج الجديد»: مصر لم تشارك في التجهيز لـ«عاصفة الحزم» و«السيسي» أُبلغ بعد بدء العملية

هل شاركت مصر في «عاصفة الحزم» ”مضطرة“؟!

مصر تؤكد مشاركتها في «عاصفة الحزم» وتوجّه قطعا بحرية مقاتلة لتأمين خليج عدن

إعلامي مصري يهدد السعودية: علاقتنا بطهران مقابل علاقتكم بأنقرة!

مسؤول كويتي ينفي اتهامات لدول الخليج بامتلاك أسلحة محرمة دوليا

مصرع «الحيدري» أحد أبرز القيادات الميدانية للحوثيين في اشتباكات بمحافظة أبين

مسؤول مصري يصف عمليات التحالف العربي بـ«العدوان» وينفي مشاركة بلاده فيها