صحيفة عبرية: وزارة الدفاع الإسرائيلية تجري تجارب صاروخية وسط تل أبيب

الثلاثاء 5 مايو 2015 11:05 ص

ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» العبرية أن وزارة الدفاع الإسرائيلية أجرت صباح اليوم الثلاثاء تجارب لنظام الدفع الصاروخي في وسط دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة الدفاع - حسبما أفادت الصحيفة - «إن عمليات الإطلاق التي كانت محددة مسبقا، أجريت وسط إسرائيل وفي الوقت المحدد».

وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية قد أعلنت مؤخرا عن فشل تجربة الصاروخ الإعتراضى «حيتس 2» التى تم إجراؤها فى سبتمبر/أيلول الماضى، مؤكدة أن الصاروخ الإعتراضى كان قريبا للغاية من الهدف لكنه حاد عن مساره فى اللحظة الأخيرة .

وتأتي هذه التجارب في الوقت الذي تظاهر فيه مئات الإسرائيليين الأثيوبيين وسط مدينة تل أبيب ضد عنصرية المؤسسات الإسرائيلية .

وجاء الاحتجاج بعد ثلاثة أيام من تظاهرة غاضبة في مدينة القدس بسبب بث تسجيل فيديو ظهر فيه رجلا شرطة يضربان جنديا إسرائيليا من أصل إثيوبي.

مجالس طلاب جامعات أفريقية تنضم لحملة مقاطعة «إسرائيل»

على صعيد آخر، أعلنت مجالس الطلاب في خمس جامعات بجنوب أفريقيا الانضمام إلى حملة المقاطعة الأكاديمية والثقافية لـ«إسرائيل»، مؤكدين أن ذلك يأتي ردا على قتل «إسرائيل» أكثر من ألفي فلسطيني خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة.

وقال رئيس مجلس الطلاب في جامعة جنوب أفريقيا «مدودوزي مابوزا» في مؤتمر صحفي ببريتوريا أمس الإثنين «نعلن القرار الذي تبنته المجالس الممثلة للطلاب في جامعاتنا، بالانضمام إلى حملة المقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل»، واصفا الخطوة بالتاريخية.

وأضاف أن مجالس الطلاب في الجامعات الخمس، حذت المسلك نفسه الذي أعلنه اتحاد طلاب جنوب أفريقيا، الممثل لكل مجالس الطلاب بالبلاد عام 2011.

ووفق «مابوزا»، فإن الاتحاد العام للطلاب طالب وقتها كل مجالس الطلاب، والمجموعات الممثلة لهم وجميع تنظيمات وهياكل الشباب الأخرى، بوضع إستراتيجية من أجل مقاطعة «إسرائيل.

وقال قادة مجالس الطلاب الخمسة أثناء المؤتمر إن قرار مقاطعة «إسرائيل» يأتي بعد أقل من عام على قتل «إسرائيل» نحو ألفي فلسطيني، أغلبهم مدنيون في قطاع غزة المحاصر منذ 2006.

ويمثل هؤلاء القادة مجالس جامعات جنوب أفريقيا، وجامعة شبه جزيرة كيب للتكنولوجيا، وجامعة ديربان للتكنولوجيا، وجامعة مانجاسوتو للتكنولوجيا، وجامعة الكاب الغربية.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة -الذي استمر 51 يوما في يوليو/تموز وأغسطس/آب 2014- خلف نحو 2200 شهيد وأكثر من 11 ألف جريح، إضافة إلى تدمير مئات المباني والمنازل والبنى التحتية بالقطاع.

  كلمات مفتاحية

إسرائيل القدس العنصرية

مصادر إسرائيلية: محور ثلاثي يجمع مصر وقبرص واليونان لمناهضة تركيا

محاولات في إسرائيل لإنتاج النفط الصخري

«حماس» تنفي وجود ”دردشة“ بينها وبين و(إسرائيل)

«ليبرمان» يشن هجوما ضد قطر ويتهمها بدعم الإرهاب ضد «إسرائيل»

مصادر إسرائيلية: تركيا وقطر تقدمان طرحا لهدنة بين «حماس» والاحتلال لـ5 سنوات

الاستخبارات الإسرائيلية: «محمد الضيف» حي يرزق ويقود تدريبات «حماس» في غزة

اتفاق أمريكي إسرائيلي خلال أسابيع على إنتاج مشترك لدرع صاروخي

أنباء متضاربة حول انفجار قرب وزارة الدفاع الإسرائيلية