اتفاق أمريكي إسرائيلي خلال أسابيع على إنتاج مشترك لدرع صاروخي

الجمعة 11 سبتمبر 2015 09:09 ص

كشف مدير وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية أن بلاده ودولة الاحتلال الإسرائيلي على بعد أسابيع من التوصل إلى مسودة اتفاق بشأن إنتاج مشترك لدرع صاروخي باسم «مقلاع داود»، حسب وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال الفريق البحري «جيمس سيرنج» إن «المناقشات والمفاوضات مستمرة مع إسرائيل بشأن النظام الدفاعي»، الذي اجتاز سلسلة من الاختبارات في أبريل/نيسان، ومن المتوقع أن يدخل الخدمة العام المقبل.

ويجري تطوير وصناعة الدرع الصاروخي «مقلاع داود» بالاشتراك بين شركة «رافائيل» للأنظمة الدفاعية المتطورة المملوكة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وشركة «رايثيون»، إحدى أكبر شركات السلاح الأمريكية.

وتوقع «سيرنج» التوصل إلى مسودة اتفاق بشأن الإنتاج المشترك للنظام «مقلاع داود» في غضون أسابيع، لافتا إلى أن الاتفاق النهائي سيتم على الأرجح خلال عدة شهور. ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.

وأشار إلى أنه بعد وضع اللمسات النهائية على الاتفاق سيبحث المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون الإنتاج المشترك للنظام الدفاعي الصاروخي الإسرائيلي «أرو».

من جانبه، لفت مساعد وزير الدفاع الأمريكي للاستراتيجية والخطط والقدرات، «روبرت شير»، إن الحكومة الأمريكية قدمت أكثر من ثلاثة مليارات دولار لدولة الاحتلال من أجل النظام «مقلاع داود»، وغيره من برامج الدفاع الصاروخي منذ العام 2001.

وصمم النظام مقلاع داود لإسقاط الصواريخ التي يتراوح مداها بين مئة كيلومتر و200 كيلومتر أو الطائرات أو صواريخ كروز التي تحلق على ارتفاع منخفض. وبذلك يسد النظام الجديد الفجوة بين نظام القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى ونظام «أرو» لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى، وهما نظامان تستخدمهما دولة الاحتلال الإسرائيلي حاليا.

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة الاحتلال الإسرائيلي درع صاروخي إنتاج تسليح

«إسرائيل» تركب مضادات للصواريخ بالطائرات المتجهة إلى إيلات

واشنطن تبحث منح «إسرائيل» طائرات «إف-35» حال توقيع الاتفاق النووي مع إيران

صحيفة عبرية: وزارة الدفاع الإسرائيلية تجري تجارب صاروخية وسط تل أبيب

«بايدن»: أمريكا ستسلم مقاتلات «أف-35» الجديدة لإسرائيل في 2016

سلسلة نقاط خلل في تطوير صاروخ «حيتس»

السياسيون في (إسرائيل) لا يُولون أهمية للتقديرات الاستخبارية حول المستقبل

«أوباما» و(إسرائيل): انكشاف العلاقة الحقيقية

روسيا تستولي على صاروخ إسرائيلي حساس سقط بسوريا