قائد أحوازي: «عاصفة الحزم» بداية النهاية للمشروع الفارسي في المنطقة

السبت 9 مايو 2015 09:05 ص

أكد «حبيب جبر»، رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، أن «عاصفة الحزم» باتت ضرورة تقتضي أن تكون منطلقا لتحديد ملامح مستقبل المنطقة، لافتا إلى أنها أصبحت وبجدارة، الفاصل بين مرحلتين؛ تمتد إحداهما لعشرات السنين، وتمثِّل المرحلة الثانية في الصحوة وإعادة الأمل.

وأضاف «جبر»،في تصريح خاص لـ«الخليج أونلاين»، أنه على ثقة بأن «القرار الحكيم والشجاع من خادم الحرمين الملك سلمان في ضرب المشروع الإيراني باليمن سيجعل المشروع الفارسي يتداعى كأحجار الدمينو، وستكون بداية النهاية للمشروع الفارسي في المنطقة، كما أن هذه الضربة ستكون دافعاً كبيراً للشعوب غير الفارسية في تصعيد نضالها ضد القوات الفارسية، وتحقيق أهداف سياسية وعسكرية على أرض الواقع».

وطالب «جبر» بضرورة «ترجمة إنجازات عاصفة الحزم إلى مشروع عربي يعيد لنا الثقة في قدرتنا في الدفاع عن أمن أمتنا وصيانة مقدراتها»، مطالباً، في الوقت ذاته، أن تأخذ القضية الأحوازية حيزاً كبيراً من اهتمام قادة دول الخليج العربي؛ لأن «الأحواز هم العمود الفقري وحائط الصد لأي مشروع عربي في مواجهة المشروع الفارسي التوسعي».

وثمّن «جبر» «قرار خادم الحرمين الملك سلمان الذي أعاد للعرب هيبتهم وثقتهم بأنفسهم بعد فترة طويلة من اليأس والإحباط أولاً، وبقياداتهم وقدرتهم على أخذ القرار الصائب في المواقف التاريخية الهامة ثانياً»، متابعا: «حكمة الملك سلمان وأشقاءه من قادة دول الخليج العربي وبقية الدول العربية المشاركة في التحالف العربي، أثبتت قدرة العرب على الاستنهاض ضد من يسيء إليهم، وأن الأمة إن تلكأت في فترة زمنية ما، فإن هذا التلكؤ لن يستمر طويلاً».

وقال «جبر» إن انطلاق «عاصفة الحزم» «كان الدافع الكبير للشعب الأحوازي في توسيع دائرة الانتفاضة، فزادت المقاومة من ضرباتها العسكرية ضد قوات الأمن والحرس الثوري».

وأشار إلى إن «حركة النضال العربي لتحرير الأحواز حذرت المحتل الفارسي من مغبة الرد المزلزل تجاه المواجهة العنيفة والدامية التي واجه بها أبناء شعبنا الأعزل، فأعلنت عن تأسيس كتائب الشهيد «محي الدين آل ناصر»، الجناح العسكري لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، واستعدادها لتوجيه ضرباتها الموجعة للمحتل في حال استمراره بقمع المنتفضين ونفذت بعض ضرباتها ضد قوات الاحتلال».

  كلمات مفتاحية

إيران عاصفة الحزم الملك سلمان الأحواز المشروع الفارسي

إيران تعتقل معارضا من الأحواز انتقد سياسة «خامنئي» التمييزية ضد العرب

الأحواز: «عاصفة الحزم» خففت ضغط إيران علينا

الأحواز ينظمون مؤتمرا دوليا في ذكرى مرور 90 عاما علي «الاحتلال الفارسي»

الأحواز يتظاهرون أمام مقر «BBC» في لندن احتجاجا على «نهجها العنصري» ضدهم

الأحواز يؤيدون «عاصفة الحزم» ويطالبون الدول العربية بدعم نضالهم ضد إيران

تقرير: «عاصفة الحزم» خلقت معادلة عسكرية جديدة في اليمن وثلثا الجيش عاد إلى منازله

رئيس هيئة الأركان: الحرب في اليمن عربية فارسية بامتياز

«النفيسي» يعلن اعترافه بـ«الأحواز» كدولة عربية