«خلفان» يتراجع عن تصريحاته أمام «عبدالله بن زايد» بشأن عمليات التحالف في اليمن

الاثنين 11 مايو 2015 12:05 م

لقي جدل بين وزير الخارجية الإماراتي «عبدالله بن زايد»، وبين رئيس شرطة دبي السابق، الفريق «ضاحي خلفان» عبر «تويتر» حول كيفية التعاطي مع العمليات العسكرية في اليمن أصداء واسعة.

«خلفان» الذي أشعل الجدل بنصيحة حول كيفية التعاطي مع الواقع اليمني الحالي من وجهة نظره سرعان ما غير رأيه بعدما وجه له وزير الخارجية الإماراتي «عبدالله بن زايد»، «نصيحة مضادة» بضرورة الثقة بمديري الملف اليمني.

وكان «خلفان»، المعروف بتعليقاته السياسية عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر غرد عن الحرب في اليمن قائلا: «لو كنت أنا الذي أدير الحرب أكسب صالح وأقلم أظافر الحوثي وأتركه في مهب الريح وأنهي الحرب في عشرة أيام».

وحذر مسؤول أمن دبي من مضاعفات توسيع الحرب قائلا: «الحروب لها آثار سيئة.. التحالف أنجز إنجازات رائعة.. ثم أعلن وقف الحرب وقلنا صح، بقي الحذر من أن يجر الأمر إلى أوسع من ذلك».

وواصل «خلفان» إبداء رأيه محذرا من «صوملة اليمن»، ومعددا تجارب فاشلة مماثلة للوضع اليمني مضيفا: «الحرب كما تريد حزم وعزم تريد حسم وتريد عقلاء يملكون أدوات الحسم ليس من طرف واحد ولكن من كل الأطراف، وإلا فإنها نار الحرب، الدخول في حروب مع دول فاشلة يقود إلى فشل ولنا عبرة مع حروب أمريكا في أفغانستان والعراق وسوريا وغيرها».

وعلق وزير الخارجية الإماراتي «عبدالله بن زايد» مساء أمس الأحد موجها النصح لـ«خلفان قائلا: «لتكن ثقتك في قيادتك التي تشارك القيادة السعودية حزمها وأملها وترفض وضع يدها بيد صالح الذي استرخص أرواح اليمنيين وغدر بجيرانه».

وعاد «خلفان» صباح اليوم الإثنين 11 مايو/أيار للتغريد من جديد بشأن المسألة بالقول: «الجميل أن المشككين في موقف الإمارات الرسمي عرفوا الموقف الرسمي للدولة الذي عبر عنه وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد»، مشددا على أن ما كتبه بالخصوص «وجهة نظر شخصية»، مختتما بالقول: «غيرت رأيي عليكم بحرب إلى أن يستسلم الجميع».

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات عبدالله بن زايد ضاحي خلفان

نشطاء يرحبون بحملة للدعاء على «بن زايد» و«خلفان»

«خلفان» يطالب بـ«فرض عزلة» على اليمن حال استولى الحوثيون على السلطة

هجوم «خلفان» على حكومة و«إخوان المغرب» يتسبب في توتّر علاقات الرباط وأبوظبي

العاهل المغربي في أبوظبي و«خلفان» يثير المغاربة في ديارهم بخريطة بلادهم بدون الصحراء

الفريق «ضاحي خلفان» يعلن اعترافه بـ«إسرائيل»!!

ضاحي خلفان .. مَنْ يمثل؟!

هل امتصت تغريدات «عبد الله بن زايد» ”العتب“ السعودي؟

ردا على «حروب أبو ظبي».. «ضاحي خلفان» يفتح النار على «فهمي هويدي»

«خلفان»: لم أهاجم الملك «سلمان» ولا أقول عنه غير كل خير

«دويتشه فيله»: هل خرجت الإمارات من العباءة السعودية في سوريا؟

صحف عبرية: «ضاحي خلفان» يجسد التقارب الخليجي الإسرائيلي