الفريق «ضاحي خلفان» يعلن اعترافه بـ«إسرائيل»!!

السبت 1 نوفمبر 2014 09:11 ص

أثار الفريق «ضاحي خلفان» رئيس شرطة دبي السابق، وعضو المجلس التنفيذي في حكومة دبي غضبا واسعا في شبكات التواصل الاجتماعي بعد  تغريدة مثيرة للجدل عبر «تويتر» قال فيها: «أنا بصفتي الشخصية اعترف بإسرائيل»، وفي تغريدة أخري «إذا ما تعترف باسرائيل، فانت مجنون».

وتزامنت التغريدة من إعلان قوات الاحتلال الإسرائيلي أول أمس إغلاق المسجد الأقصى، ومنع المصلين من دخوله، قبل أن تتراجع عن القرار فى وقت لاحق، كما تزامنت مع اعتراف السويد بالدولة الفلسطينية كأول دولة بالاتحاد الأوروبي تعلن اعترافها بفلسطين.

من جانبهم، دشن نشطاء ومتابعون بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وسما حمل اسم «#ضاحي_خلفان_يعترف_بإسرائيل»، تبادلوا خلاله انتقادهم وهجومهم علي «خلفان» استنكارا لتغريدته المثيرة للجدل.

وانتقد «محمد إياد» التغريدة قائلا: «في الوقت الذي أعلنت فيه إسرائيل #إغلاق_الأقصى خرج ضاحي خلفان معلناً إعترافه بإسرائيل! العيب من أهل العيب مش عيب! #ضاحي_خلفان_يعترف_بإسرائيل«.

أما «د.محسن المطيري» فعلق قائلا: «بعد وصفه للمجرم بشار بالخلوق..هاهو #ضاحي_خلفان_يعترف_بإسرائيل حتى نعلم أن حقيقة المسألة خيانة للأقصى وتآلب مع اليهود»، معتبرا أن مثل هذه التصريحات جاءت لكشف الحجب فقال ‏«السويد تعترف بفلسطين و#ضاحي_خلفان_يعترف_بإسرائيل و#إغلاق_المسجد_الأقصى والعبرية تسميه #المجمع_المقدس توافق غريب في يوم واحد لتعرية القوم».

أما الناشط الإماراتي «إبراهيم آل حرم» فقال: «#ضاحي_خلفان_يعترف_بإسرائيل على أساس أنها واقع!، هؤلاء هم دعاة"الله لايغير علينا" ولكننا نقول الله يغير علينا وستزول إسرائيل كما سيزولون هم!».

فيما قال «سلطان العجمي» «‏#ضاحي_خلفان_يعترف_بإسرائيل أنظمة لا تستمد شرعيتها الا من السمسرة  على نفطنا تتبادل الأدوار لتفرض على شعب الجزيرة مشروع العمالة والخيانة». 

أما حساب «الشيخ،آينشتاين» فقد أكد أن هذا ليس مستغربا على «خلفان» مشيرا «#ضاحي_خلفان_يعترف_بإسرائيل مش غريب على شرطي المراقص فهو يعترف بأحقية ايران في جزرهم المحتله فما بالكم بأرض القدس الطاهرة...».

وتعجب «سعد نبهان» من تصريح «خلفان» قائلا: «ضاحي خرفان: إذا لم تعترف باسرائيل فأنت مجنون هذا يعني ظاهراً أن حكامه مجانين».

فيما أثارت فضائية العربية ضجةً واسعة في صفوف الفلسطينيين والعرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك إثر نشرها خبر عبر موقعها الإلكتروني وصفت فيه المسجد الأقصى المبارك بـ«المجمع المقدس للمسلمين واليهود»، ووصفت أحد المستوطنين بـ«الناشط الإسرائيلي».

وطالب ناشطون بمحاسبة قناة «العربية»، ووصفها البعض «قناة العبرية» وذلك لاستخدامها مصطلحاتٍ تساعد في تحقيق مخططات الاحتلال الرامية لتهويد المسجد الأقصى المبارك، بينما أرجع البعض «وصف العربية للمسجد الأقصى بأنه المجمع المقدس يهدف للتمهيد لمخطط تقسيم الأقصى».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات خلفان دبي الأقصي الاحتلال إسرائيل

الاحتلال يتراجع عن إغلاق «الأقصى» خوفا من رد الفعل

الإمارات ترحب باعتراف السويد بالدولة الفلسطينية وتصفها بـ«الخطوة الإيجابية»

نساء الأقصى يقاومن

الاحتلال الإسرائيلي يتطلع لصلته القوية بالأردن وسط اضطرابات المنطقة

نواب كويتيون يسعون لتسهيل زيارة مواطني الكويت للمسجد الأقصى

السويد تقرر الاعتراف بـ«دولة فلسطين» .. والخارجية الأمريكية تعتبره «سابق لأوانه»

زيارة «المسجد الأقصى» .. بوابة التطبيع الكويتية مع «إسرائيل»

الإمارات تعلن قرب الانتهاء من ثاني أكبر مسجد في فلسطين بعد «الأقصى»

«خلفان» يتراجع عن تصريحاته أمام «عبدالله بن زايد» بشأن عمليات التحالف في اليمن

«خلفان» يعود لمهاجمة «أردوغان» و«الإخوان» عقب صدمة فوز «العدالة والتنمية»