«خلفان» يطالب بـ«فرض عزلة» على اليمن حال استولى الحوثيون على السلطة

الأربعاء 21 يناير 2015 09:01 ص

طالب قائد الشرطة والأمن العام السابق في دبي الفريق «ضاحي خلفان»، بـ«فرض عزلة على اليمن ووقف التعامل معها بشكل مطلق في حال استولى الحوثيون على السلطة»، وعلى صعيد آخر تساءل «خلفان» حول موقف الرئيس الأمريكي الرافض لفرض عقوبات على إيران، ورأى في ذلك دليلًا على مدى التفاهم بين واشنطن وطهران.

وقال الفريق «خلفان» عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» أنه «لابد من فرض عزلة على اليمن .. لا تعامل مع الحوثيين إطلاقًا»، وأضاف: «إذا استولى الحوثيون على السلطة بقوة السلاح يجب وقف التعامل مع اليمن على كافة الأصعدة».

وحول معارضة الرئيس الأمريكي لفرض عقوبات على إيران، قال الفريق «خلفان»: «أوباما سيستخدم الفيتو ضد العقوبات على إيران، هذا يعني يا سيادة الرئيس أنكم متفاهمون».

يأتي ذلك بعد أن كان «خلفان» قد قال في تغريدات عبر حسابه، أواخر ديسمبر/كانون الأول، أن عام 2015 ستشهد تقسيم اليمن، وإعلان دولة جديدة تكون عاصمتها مدينة عدن.

حيث توقع «خلفان» أحداث في عدد من الدول العربية خلال العام 2015. وقال خلفان في سلسلة تغريدات على حسابه بـ«تويتر» إن عام 2015م مثقل بالتحديات للخليج العربي، وفي الشأن اليمني توقع أن تصبح عدن عاصمة الدولة، قائلًا «2015م يمن بعاصمته عدن .. إذ استمرت الفتن».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ضاحي خلفان اليمن

الحوثيون ينهبون 300 دبابة و120 راجمة صواريخ و900 رشاش و5 آلاف مسدس خلال هجوم أمس

«الحوثي» يبرر انقلابه بتهاون الرئاسة في محاربة القاعدة ومجلس الأمن يتمسك بشرعية «هادي»

«الحوثيون» يرفضون عرض الرئيس «هادي» بتقسيم اليمن إلى 6 أقاليم فيدرالية

«خلفان» يدعو لقطع العلاقات مع الدول الداعمة للإرهاب ويرحب بقائمة الـ83

اليمن: «أحمد على صالح» يحضر لـ«انقلاب عسكري» وشيك

الإمارات والسعودية تحالفا مع إيران لإزاحة الإسلاميين من المشهد اليمني بأيادي الحوثيين

«خلفان» يتراجع عن تصريحاته أمام «عبدالله بن زايد» بشأن عمليات التحالف في اليمن