ابنة ماكين تهاجم ترامب: حياته مثيرة للشفقة

الثلاثاء 19 مارس 2019 07:03 ص

هاجمت نجلة السيناتور الجمهوري الراحل "جون ماكين" الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، معتبرة أنه "لن يكون أبدا رجلا عظيما"، وأن حياته "مثيرة للشفقة".

جاء ذلك في إطار تلاسن اشتعل بينهما، عقب تغريدة نشرها "ترامب" السبت، وامتد حتى  الثلاثاء، عبر منصات التواصل الاجتماعي والقنوات التلفزيونية.

كان "ماكين" أكد في 2017 أنه سلّم نسخة من مذكرات "كريستوفر ستيل"، المثيرة للجدل عن "ترامب"، إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي؛ الأمر الذي وصفه "ترامب"، في تغريدة، السبت، بأنه ‫"‬وصمة عار"، قائلا إن الملف بالكامل "زائف".

كما انتقد "ترامب" "ماكين" بسبب تصويته ضد خطة الرعاية الصحية للحزب الجمهوري.

وردت "ميغان ماكين"، على "ترامب"، عبر تغريدة على حسابها في ذات اليوم قائلة: "لا أحد سيحبك ابدا، كما أحبوا أبي..  كنت أتمنى أن أحصل على أيام سبت أكثر لأقضيها مع والدي"، مضيفة: "ربما تقضي أنت كذلك أيام عطلتك الأسبوعية مع عائلتك بدلا من الهوس على تويتر".

وبعد دفاعها الأول عن والدها على "تويتر"، هاجمت "ميغان" "ترامب" في برنامج "ذا فيو"، على شبكة ABC، قائلة إنه "يمضي نهاية الأسبوع الخاصة به في الهوس عن رجال عظماء، لأنه يعرف الأمر، وأنا أعرفه، وجميعكم تعرفون أنه (ترامب) لن يكون أبدا رجلا عظيما".

وتابعت: "والدي كان شعلة في حياته، وهو شعلة بعد مماته"، مطالبة "ترامب" بـ"التركيز على عائلته بدلا من عائلات الآخرين".

واستطردت: "كنت أفكر: أنت تقضي عطلة نهاية الأسبوع ليس مع عائلتك ولا أصدقائك، ولكن في هوسك برجال عظماء، لم تتمكن أبدا من مضاهاتهم. هذا يخبركم بكل شيء عن حياته المثيرة للشفقة".

وردا على تصريح صحفي لـ"ترامب"، قال فيه إنه لم يكن طوال حياته من المعجبين بـ"ماكين"، ولن يكون، نشر أحد أنصار السيناتور الراحل تغريدة شاركها مع حساب "ميغان"، الثلاثاء.

وجاء فيها: "نعم.. أنت لست معجبا.. لكن هذه واحدة من قائمة طويلة"، مردفا: "فأنت لست صادقا، ولا شجاعا، ولا ذكيا، ولا وطنيا ولا لطيفا... ولست من المعجبين بجون ماكين".

وأضاف: "لو كنت من المعجبين، لكان السيناتور (ماكين) يتساءل عما فعله بشكل خاطئ لدرجة أنه حاز تأييد رجل احتقره".

وهذه ليست المرة الأولى التي تهاجم فيها "ميغان" الرئيس الأمريكي؛ حيث وبخته، بشكل غير مباشر، خلال كلمتها في حفل تأبين والدها الراحل، نهاية أغسطس/آب الماضي.

وقالت: "نجتمع هنا للحزن على وفاة العظمة الأمريكية.. الشيء الحقيقي، وليس الكلام الرخيص من رجال لن يقتربوا أبدا من التضحية التي قدمها والدي عن طيب خاطر".

وردا منها على الشعار الذي يرفعه "ترامب" للشعب الأمريكي "اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى"، قالت في كلمتها التأبينية: "أمريكا التي عاصرت جون ماكين ليست في حاجة إلى أن تكون عظيمة مرة أخرى لأن أمريكا كانت دائما رائعة"، فيما صفق لها الحضور.

كان "ماكين" من أبرز معارضي الرئيس الأمريكي الحالي، وأوصى بألا يحضر "ترامب" جنازته، وأن يحضر بدلا منه نائب الرئيس "مايك بنس".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمريكا ميغان ماكين ماكين ترامب

دبلوماسية أمريكية: "ماكين" ترك "رسالة وداع" لـ"ترامب" و"بوتين"

"أوباما" يسخر من "ترامب" ويثير الضحك بتأبين "ماكين" (فيديو)

إعلامي مصري: "ماكين" المرشد الحقيقي للإخوان

فيديو.. ابنة "ماكين" توبخ "ترامب" أثناء تأبين والدها

ترامب: لا أمانع نشر تقرير تحقيقات مولر للجمهور

هل ندم ترامب على إهانة جون ماكين بعد موته؟