«الدولة الإسلامية» يعلن مسؤوليته عن عملية بوشوشة في تونس

الثلاثاء 26 مايو 2015 09:05 ص

أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليته عن عملية إطلاق النار التي شهدتها ثكنة عسكرية، في منطقة بوشوشة، غربي العاصمة التونسية أمس الإثنين، وأسفرت عن مقتل 8 عسكريين، وإصابة 10 آخرين، بحسب موقع موال للتنظيم.

وجاء في بيان نشرته ما تسمي مؤسسة «إفريقية للإعلام» (التي أعلنت مبايعتها للتنظيم مؤخرا) على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في وقت متأخر من أمس الإثنين، تحت عنوان «ودخل الأسد عليهم الباب فاثخن»، «شن أسد منفرد اسمه مهدي الجمعي، مسلم مسلح بسكين، هجوما على ثكنة بوشوشة العسكرية بقلب العاصمة تونس، وبعد نحره لمرتد عسكري وافتكاك سلاحه، شرع في إطلاق النار في داخل الثكنة حاصدا أرواح المرتدين وقاذفا الرّعب في قلوبهم»، بحسب البيان.

وأضاف البيان: «كما نذكر عامة المسلمين بأن للدولة الإسلامية جيشا في تونس، أجناده من المجاهدين متواجدون بينكم في كل مكان».

وأرفقت «إفريقية للإعلام» بيانها بتسجيل صوتي قالت إنه الدقائق الثلاثة الأولى بعد العملية، ويظهر التسجيل محادثة بين جنود يتحدثون عن عدد القتلى والجرحى في صفوف زملائهم.

ولم يتسن التأكد من صحة ما نشرته «إفريقية للإعلام» من عدمه، كما لم يصدر تعقيب من السلطات التونسية.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية، المقدم «بلحسن الوسلاتي»، أعلن يوم أمس، مقتل 8 عسكريين بينهم مطلق النار بثكنة بوشوشة، وإصابة 10 آخرين أحدهم في حالة حرجة.

وقال «الوسلاتي» إن منفذ العملية هو رقيب أول قام في مرحلة أولى بطعن زميله وافتكاك سلاحه ومن ثمة عمد إلى إطلاق النار على العسكريين الموجودين خلال تحية العلم.

وأصدرت «إفريقية للإعلام» مؤخرا بيانا أعلنت فيه التحاقها بتنظيم «الدولة الإسلامية» وكانت قبل ذلك تعرف نفسها بأنها الصوت الإعلامي لكتيبة «عقبة بن نافع»، التابعة لتنظيم «القاعدة» بالمغرب الإسلامي.

يذكر أن تنظيم «الدولة الاسلامية» أعلن في تسجيل صوتي بثه عبر الإنترنت في 19 مارس/آذار الماضي مسؤوليته عن الهجوم على متحف باردو في العاصمة التونسية والذي قتل فيه 23 سائحا أجنبيا، مهددا بمزيد من الهجمات.

وقد حذرت وزارة الخارجية الأسترالية، الجمعة الماضي، رعاياها من عملية إرهابية محتملة ووشيكة في تونس، وفق إشعار جديد نشرته على موقعها الرسمي.

وقالت الوزارة إن تقارير بلغتها منتصف الشهر الحالي تشير إلى أن الإرهابيين قد يخططون لتنفيذ عملية إرهابية في مواقع تونسية يزورها الأجانب في المستقبل القريب.

وأضافت أن تحذيرها السابق من الوضع الأمني في تونس لم يتغير بعد ورود هذه المعلومات الأمنية المستجدة ودعت رعايا إلى توخي أقصى درجات الحذر.

كما نشر موقع خدمة المعلومات الاستشارية والقنصلية التابع للخارجية الأسترالية، خريطة يوضح فيها الأماكن التي يمكن زيارتها مع توخي أقصى درجات الحذر إضافة إلى الأماكن التي لا يجب التوجه إليها.

  كلمات مفتاحية

تونس الدولة الإسلامية هجوم

تونس.. مقتل 8 عسكريين بينهم منفذ العملية وإصابة 10 بإطلاق نار داخل ثكنة عسكرية

من هاجم «باردو»: «الدولة الإسلامية» أم أجهزة أمنية؟

«الدولة الإسلامية» يتبني الهجوم علي متحف باردو في تونس ويتوعد بالمزيد

السلطات التونسية تعتقل 4 أشخاص يشتبه في تورطهم بهجوم «متحف باردو»

22 قتيلا و50 جريحا في هجوم متحف باردو بتونس

بريطانيا تعلن مقتل 15 من رعاياها في هجوم «سوسة» وآلاف السياح يغادرون تونس

«الدولة الإسلامية» يهدد باغتيال «السبسي» و«الغنوشي» و«الهمامي»