أنباء عن وصول 1500 جندي إيراني إلى ريف اللاذقية

الأحد 31 مايو 2015 07:05 ص

قال مصدر مطلع إن 1500 جندي من الحرس الثوري الإيراني وصلوا إلى بلدة صلنفة في ريف اللاذقية غرب سوريا مساء يوم الجمعة الماضي.

وأفاد المصدر بأن القوات الإيرانية ستتسلم نقاط تمركز قوات النظام وميليشيات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني، كما ستتولى أمر نقاط الحراسة على هذا المحور من الجبهة. بحسب تصريحات لـ«الجزيرة نت».

ولم يستبعد أن تحضر لهجوم واسع بهدف السيطرة على جبل الأكراد، لطمأنة الطائفة العلوية في الساحل السوري، التي باتت تعيش حالة رعب مع تقدم ثوار إدلب باتجاه الساحل.

وتزامنت التصريحات مع خبر آخر تناقلته صفحات موالية ومعارضة على الإنترنت عن جولة قام بها مساء السبت اللواء «قاسم سليماني» القائد في الحرس الثوري الإيراني على محاور القتال حول قمة النبي يونس بريف اللاذقية.

وأكد «أبو جميل» القائد الميداني في الجيش الحر أن تحركات مريبة رصدت على محور النبي يونس، غير أنه لم يستطع تأكيد خبر وصول القوات الإيرانية، رغم إشارته إلى أن غالبية المكالمات التي التقطوها الساعات الماضية كانت باللغة الفارسية، لافتا إلى وجود عناصر إيرانيين على الجبهة منذ عدة شهور.

وقال إن الثوار استهدفوا نقاط تمركز قوات النظام عندما شعروا بتلك التحركات المثيرة للريبة، وردت مدفعية النظام ودباباته بقصف عنيف استمر عدة ساعات على خطوط التماس وقرى جبل الأكراد.

ويتوقع المقدم المنشق «أبو طارق» أن يشن الحرس الثوري الإيراني بالاشتراك مع قوات النظام وحزب الله حربا شرسة على جبل الأكراد، بهدف إقامة خط دفاعي متقدم في عمق مواقع الثوار، وتحسبا من هجوم محتمل على الساحل السوري.

ولكنه أكد في الوقت نفسه على جاهزية ثوار اللاذقية لصد أي هجوم محتمل على مواقعهم، ونوه إلى الحالة المعنوية المرتفعة التي باتوا يتمتعون بها، عقب انتصارات جيش الفتح في إدلب واقترابه جغرافيا من مواقعهم، واستعداده لدعمهم في أي معركة قادمة.

ووقع الخبر ثقيلا على بعض سكان ريف اللاذقية، إلا أنهم يصرون على مواجهة كل الاحتمالات، حيث أكد «مختار محمد» من جبل الأكراد أن سكان المنطقة سيبقون الحاضنة الحنون للثوار، «وأنهم سيقدمون ما يستطيعون لدعمهم في معركتهم القادمة».

وقال «في السابق واجه ثوارنا قوات النظام ومعها مرتزقة من لبنان والعراق وأفغانستان بقيادة روسية وإيرانية، وسيجعلون من الجبل مقبرة للحرس الثوري الإيراني الوافد الجديد إلى المنطقة».

  كلمات مفتاحية

سوريا اللاذقية الدولة الإسلامية إيران الحرس الثوري الأسد الجيش الحر

المعارضة السورية تعزز تواجدها العسكري قرب معاقل «الأسد» بريف اللاذقية

«هآرتس»: إيران تدرس استبدال «نصر الله» وسحب صلاحياته الميدانية

«مجتهد»: تكتم أمريكي خليجي حول دخول تشكيل عسكري كامل من إيران إلى العراق

مرتزقة سوريا: الأفغان المقاتلون في صفوف «الأسد» تحت قيادة ضباط إيرانيين

«ديبكا»: «القلمون» معركة حياة أو موت لـ«بشار» و«نصر الله» و«سليماني»

حزب الله اللبناني يفتتح مكتبا رسميا في اللاذقية بسوريا

أمريكا تراهن على إيران .. والخليج يحاول استعادة اليمن

مصادر: «قاسم سليماني» أجري زيارة خاطفة إلى ريف حماة في سوريا

إيران تنشر قوة صاروخية في العراق باتجاه السعودية بمساعدة ميليشيا «الحشد الشعبي»

إيران هنا في اللاذقية !

ضباط إيرانيون يعدمون 3 ضباط من «جيش الأسد» بتهمة «خيانة الوطن»!

نكسة مقر «اللواء 52» .. تهديد لدمشق والسويداء

إيران تسترد جثمان ضابط كبير في «الحرس الثوري» قتل بجنوب سوريا

طهران تشيع 3 إيرانيين قتلوا في معارك مع «الدولة الإسلامية» بسوريا

بـ«ثلاثة تشكيلات».. نظام «الأسد» يتقدم على طريق اللاذقية - حلب