مصادر: «قاسم سليماني» أجري زيارة خاطفة إلى ريف حماة في سوريا

الأحد 31 مايو 2015 01:05 ص

كشفت حسابات تابعة وموالية للنظام السوري برئاسة «بشار الأسد» على مواقع التواصل الاجتماعي، أن «قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني أجرى زيارة خاطفة إلى قرية جورين في سهل الغاب بريف حماة»، وذلك دون تحديد زمن الزيارة أو مدتها.

وذكرت صفحتان باسم «بشار الأسد» و«محبي ماهر الأسد» على موقع «فيس بوك»، بالإضافة إلى صفحات أخرى، أن مصادر خاصة أفادت لهم بأن «سليماني جاء إلى سوريا في زيارة عاجلة وتحديدا إلى قرية دورين في سهل الغاب، التي تعتبر نقطة التقاء بين أرياف اللاذقية وحماة وإدلب».

كما أكدت الصفحات الموالية للنظام السوري، أن «سليماني» دخل الأراضي السورية برفقة رئيس الأركان في الجيش السوري النظامي «علي عبد الله أيوب»، حيث اجتمعا مع عدد من القادة الميدانيين في الجيش وحزب الله، وجرى التوصل إلى اتفاق «ستتم ترجمته ميدانيا»، وفقا لما نقلته تلك الصفحات.

يأتي ذلك وسط اتهام عدد من الدول العربية والأجنبية، علاوة على النشطاء والمعارضين السوريين، النظام السوري برئاسة «بشار الأسد» بتلقي دعم من دولة إيران، سواء عن طريق تلقي الأسلحة والتدريبات والعتاد، أو من خلال المشاركة المباشرة في الحرب الدائرة على الأرض بين الفصائل والقوات الموالية للنظام، والأخرى المعارضة التابعة للجيش الحر أو للجماعات الإسلامية في الداخل السوري.

ولم يتسنّ لموقع «الخليج الجديد» تأكيد مصداقية تلك الأنباء من مصادر مستقلة وموثوقة حتى الآن.

وكان مصدر مطلع قد أكد لاحقا أن 1500 جندي من الحرس الثوري الإيراني وصلوا إلى بلدة صلنفة في ريف اللاذقية غرب سوريا مساء يوم الجمعة الماضي، وأضاف أن القوات الإيرانية ستتسلم نقاط تمركز قوات النظام وميليشيات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني، كما ستتولى أمر نقاط الحراسة على هذا المحور من الجبهة. بحسب تصريحات لـ«الجزيرة نت».

 

ولم يستبعد أن تحضر لهجوم واسع بهدف السيطرة على جبل الأكراد، لطمأنة الطائفة العلوية في الساحل السوري، التي باتت تعيش حالة رعب مع تقدم ثوار إدلب باتجاه الساحل.

وأكد «أبو جميل» القائد الميداني في الجيش الحر أن تحركات مريبة رصدت على محور النبي يونس، غير أنه لم يستطع تأكيد خبر وصول القوات الإيرانية، رغم إشارته إلى أن غالبية المكالمات التي التقطوها الساعات الماضية كانت باللغة الفارسية، لافتا إلى وجود عناصر إيرانيين على الجبهة منذ عدة شهور.

 

 

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني حزب الله حماة سوريا إيران الحرس الثوري

أنباء عن وصول 1500 جندي إيراني إلى ريف اللاذقية

«سليماني» يصف الدولة الإسلامية بـ«الطاعون» والتحالف الدولي بـ«الكذبة الواضحة»

«مجتهد»: تكتم أمريكي خليجي حول دخول تشكيل عسكري كامل من إيران إلى العراق

«سليماني» ينجح بمصالحة حكومة «العبادي» مع «الحشد الشعبي»

«ديبكا»: «القلمون» معركة حياة أو موت لـ«بشار» و«نصر الله» و«سليماني»

صور الجنرال «سليماني» التي «تنتهك» سيادة العراق

«هآرتس»: «قاسم سلماني» حليف سري للولايات المتحدة

«فوكس نيوز»: «سليماني» تحدى العقوبات والتقى «بوتين» في موسكو

موسكو تنفي استقبال «سليماني» وواشنطن ترجح حصول الزيارة

واشنطن ستحتج لدى الأمم المتحدة على زيارة «قاسم سليماني» لروسيا

«كيري» يبلغ «لافروف» قلقه من زيارة «سليماني» روسيا

واشنطن تؤكد دعمها لتحقيق أممي بشأن زيارة «سليماني» إلى روسيا

«سليماني» يتجول في كربلاء العراقية برفقة قيادات من «الحشد الشعبي»

قوات «الأسد» تهاجم حلب مدعومة بألفي جندي إيراني

قوات «الأسد» تتقدم في الشمال السوري بغطاء جوي روسي

«قاسم سليماني» يصف الميلشيات الإيرانية في سوريا بـ«المدافعين عن الإسلام»