أوقفوا العنف ضد المرأة.. رسالة من على سجادة مهرجان كان

الاثنين 20 مايو 2019 03:05 م

رصدت عدسات المصوريين في مهرجان "كان" السينمائي في دورته الـ72، رسالة كتبتها ضيفة من ضيوف المهرجان في شكل وشم على ظهرها تقول "stop violence against women" أي "اوقفوا العنف ضد المرأة"، لافتة الأنظار لحقوق المرأة ووجوب وقف الممارسات المنتهجة ضدها.

واستطاعت الممثلة الألمانية "ساند فان روي" أن تلفت أنظار المصورين وتوصل رسالتها للعالم كله من السجادة الحمراء لعرض فيلم "A Hidden Life" المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان "كان".

2019-05-19T173241Z_60348403_UP1EF5J1CQH4K_RTRMADP_3_FILMFESTIVAL-CANNES-A-HIDDEN-LIFE

وشهدت فاعليات المهرجان، الأحد، فوز الممثل العالمى المخضرم "آلان ديلون" بجائزة "السعفة الذهبية" وهي الجائزة الشرفية التي منحها المهرجان له تكريما لمسيرته الفنية.

وتستمر فعاليات مهرجان "كان" السينمائي حتى يوم 25 مايو/أيار الجاري.

وتتكون لجنة تحكيم المهرجان برئاسة المخرج المكسيكي "أليخاندرو جونزاليز إيناريتو" مع 4 نساء، و4 رجال من 4 قارات و7 جنسيات مختلفة.

وتضم لجنة التحكيم الممثلة الأمريكية "آل فانينج"، والممثلة "ميمونة نداي" من بوركينا فاسو، والمخرجة والمؤلفة الأمريكية "كيلي ريتشارد"، كما تضم لجنة التحكيم المخرجة الإيطالية "أليس روهرواشر"، والكاتب والمخرج الفرنسي "انكى بلال" والفرنسي "روبين كامبيو"، و"يورجوس لانثيموس" من اليونان و"باوي بوليكوفسكي" من بولندا.

أما لجنة تحكيم فئة "Certain Regard" تضم 3 نساء ورجلين، حيث تترأس لجنة التحكيم المخرجة اللبنانية "نادين لبكي"، وتضم اللجنة كل من الممثلة الفرنسية "مارينا فوا"، والمنتجة الألمانية "نورهان سيكيرسي بورست"، إضافة إلى "ليساندرو ألونسو" من الأرجنتين، والمخرج البلجيكي "لوكاس دونت".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أكثر النساء تعرضا للعنف في الدول العربية

تونسيات يكافحن العنف الزوجي بالمكانس

محكمة مغربية تحرم رجلا من معاشرة زوجته.. ماذا فعل؟

مصر.. "جسد مريم ملكها" يثير جدلا على صفحات التواصل