الملك «سلمان»: إساءات «حزب الله» لن تؤثر على علاقتنا مع «لبنان»

الخميس 4 يونيو 2015 10:06 ص

نفي العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» أن يؤثر هجوم «حزب الله» الذي تعرض فيه للسعودية على أوضاع اللبنانيين في المملكة أو على العلاقات بين بلاده ولبنان.

وخلال لقائه أمس مع رئيس الوزراء اللبناني «تمام سلام» في جدة، أكد «الملك سلمان» أن «الكلام الذي صدر عن جهات لبنانية – في إشارة لحزب الله –  وجرى فيه التعرض للسعودية لن يؤثر على العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين»، مجددا حرصه على وحدة لبنان وسيادته واستقراره.

كما أشاد  الملك «سلمان» «بحيوية ونشاط اللبنانيين العاملين في السعودية مساهمين في نهضتها ونموها» واعتبر أن لبنان بتنوعه وحيوية مجتمعه، يشكل مصدر غنى لأشقائه العرب.

كما أكد خادم الحرمين الشريفين حرصه على «تقوية الدولة اللبنانية ومؤسساتها الشرعية»، داعيا اللبنانيين إلى «بذل كل الجهود للخروج من الأزمة السياسية الراهنة وانتخاب رئيس توافقي للجمهورية». وقال إن «هذه الخطوة ستكون مفيدة للبنان وللمنطقة على حد سواء».

من جهته، جدد «سلام» «شكر اللبنانيين للسعودية التي وقفت دائما إلى جانب لبنان وساندته في الأوقات الصعبة». وذكر بشكل خاص «هبة الأربعة مليارات دولار» المخصصة لتعزيز الجيش والقوى الأمنية اللبنانية.

وكان ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن نايف» قد  أعرب لـ«سلام» في اجتماعهما مساء أول أمس الثلاثاء، عن رفضه «التشكيك الذي صدر في بعض وسائل الإعلام في مسار الهبة السعودية، مؤكدا أن «السعودية لا تتراجع عن عهود قطعتها، وأن تطبيق هذه الهبة ماض في مساره الطبيعي».

يذكر أن الأمين العام لحزب الله «حسن نصرالله» كان قد هاجم السعودية وانتقدها بشدة بسبب الحرب علي اليمن، وأكد أن «السعودية تريد استعادة الهيمنة على اليمن الذي فقدته بسوء إدارتها وممارساتها، لذلك كان العدوان على اليمن هو عدوان أميركي سعودي والإسرائيلي يخاف من صعود شعارات الموت لإسرائيل لأن خروج اليمن عن هيمنة السعودية يعني خروجه عن هيمنة أمريكا وهو ذات موقع إستراتيجي لا تريده أن يكون خارج ارادتها» بحسب قوله.

وأضاف: «أنا على يقين أن السعودية ستلحق بها هزيمة في اليمن وهذا الأمر سينعكس على بيتها الداخلي»، وتابع: «السعودية دولة لا قانون فيها ولا ديمقراطية ولا حقوق انسان ولا تداول سلطة»، مضيفا «السعودية خلال الفترة الماضية كانت تدفع أموالا في أكثر من دولة وهي لديها الأموال والإعلام والمشايخ الذين يصدرون الفتاوى، وهي خاضت كل حروبها بالواسطة في المنطقة لكنها فشلت».

  كلمات مفتاحية

السعودية لبنان الملك سلمان حزب الله حسن نصر الله تمام سلام

ولي العهد السعودي يبحث مع رئيس وزراء لبنان مستجدات المنطقة وأزمة النازحين السوريين

إحباط محاولة اغتيال سفير السعودية بلبنان

لبنان يتسلم أول دفعة من الأسلحة الفرنسية بموجب المنحة السعودية

تململ داخل الشيعة اللبنانيين بعد هجوم «نصر الله» الجديد على السعودية

قائد الجيش اللبناني: مساعدات السعودية تزيدنا قوة في مواجهة «الإرهاب»

رئيس لبنان السابق يطالب السعودية بتحييد لبنان عن الصراع في اليمن

«نصرالله» يؤكد: السعودية تحاول استعادة هيمنتها وستهزم في اليمن

النسيج الاجتماعي في لبنان يئن تحت ضغوط الصراعات الإقليمية

الملك «سلمان»: ماضون على النأي ببلادنا عن الفتن والاحتقانات الطائفية

السياسة السعودية الجديدة بلبنان.. إلغاء الهبة العسكرية وترحيل لبنانيين ومغادرة «عسيري»

«نصر الله»: نقاتل في سوريا لأجل القدس .. والسعودية بلا أفق .. وإيران الأمل المتبقي للمقاومة

«ذا ديلي بيست»: في عمق مؤامرات «حزب الله» بالقارة الأوروبية