إسرائيل تلقت دعوة رسمية من الإمارات للمشاركة في إكسبو2020

الأربعاء 29 مايو 2019 04:05 ص

أفادت تقارير عبرية أن (إسرائيل) تلقت دعوة رسمية للمشاركة في معرض "إكسبو الدولي 2020"، المقرر إقامته في دبي بالإمارات.

ووفق صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، فإن دعوة أبوظبي لـ"تل أبيب"، تأتي على الرغم من مخاوف تعتري الدولتان تجاه طهران التي تشارك بدورها في المهرجان.

وذكرت الصحيفة أن منظمي المهرجان أعلنوا مشاركة كل من (إسرائيل) وإيران، مشيرين إلى أنه سيتم تشييد جناح خاص لكل منهما.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أنه على الرغم من عدم وجود علاقات علنية بين (إسرائيل) والإمارات، لكن الدولتين تشتركان في مخاوفهما إزاء إيران.

وقال منظمو المهرجان إن "دبي قد تجتذب 11 مليون زائر أجنبي إلى معرض إكسبو 2020، ما سيعطي دفعة كبيرة لقطاع السياحة في الإمارة".

وفي وقت سابق هذا الشهر، كشف التليفزيون الرسمي الإسرائيلي (كان) أن جهاز الموساد، هو الجهة الإسرائيلية التي نسّقت مع المسؤولين الإماراتيين، تفاصيل مشاركة الوفد الرسمي الإسرائيلي في معرض “إكسبو الدولي 2020″، المقرر إقامته في دبي، في أكتوبر/تشرين الأول 2020.

وأفاد بأن رئيس الموساد، "يوسي كوهين"، هو من عمل على ترتيب وصول الوفد الإسرائيلي إلى دبي، عبر اتصالات مباشرة أجراها مؤخرا مع مسؤولين في الإمارات.

ولفت إلى أن رئيس الموساد بحث أدق التفاصيل وكافة الترتيبات مع الجانب الإماراتي، بما في ذلك الأمور التقنية التي تتعلق بوصول البعثة الإسرائيلية ومكان إقامتها في دبي، بالإضافة إلى إجراءات تأمينها.

وقالت الجهة المنظمة للمعرض في بيان إن "192 دولة أكّدت مشاركتها، ما يجعل إكسبو الدولي الأكثر شمولا ومشاركة دولية حتى الآن".

وتابع البيان: "لقد دعونا كل دول العالم دون استثناء، تماشيا مع التزامنا بأن يكون إكسبو 2020 حدثا عالميا بحق ومنصة لكل الإنسانية".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل تنشر تفاصيل جناحها المشارك في إكسبو 2020 بالإمارات

الأحد.. إسرائيل تتخذ قرارا حول المشاركة بإكسبو دبي 2020

إدانات فلسطينية لتصريحات نتنياهو حول إكسبو دبي 2020

إسرائيل تحتفي بعزف نشيدها الوطني في الإمارات

يديعوت أحرونوت تحتفي بمشاركة إماراتيين لمنشورات الخارجية الإسرائيلية

وفد إسرائيلي في دبي لحضور اجتماع المشاركين في إكسبو 2020

إسرائيل تهنئ الإمارات بيومها الوطني