قائد سلاح الجو الأمريكي يشكك في إحصائية «البنتاغون» حول عدد قتلي «الدولة الإسلامية»

السبت 6 يونيو 2015 04:06 ص

شكك رئيس أركان سلاح الجو الأمريكي، الجنرال «مارك ولش الثالث»، في إحصائية وزارة الدفاع الأمريكية حصيلة القتلى بصفوف تنظيم «الدولة الإسلامية» في كل من سوريا والعراق، منذ بدء العمليات الجوية للتحالف الدولي، والتي قالت أنها بلغت 10 آلاف قتيل، مضيفا أنه لا يعلم الخلفية التي قيمت عبرها الوزارة تلك الأعداد. 

وفي مقابلة أجراها «ولش» مع شبكة «سي إن إن»، قال: «لا أعلم بالضبط من أين أتى رقم الـ10 آلاف قتيل بداعش (الدولة الإسلامية).. ونحن نستخدم كل ما بوسعنا لتحديد أهداف محتملة للتنظيم»، وتأتي تلك التصريحات في الوقت الذي يقول فيه مسؤولون بوزارة الدفاع «البنتاغون» أن هذه الأرقام أتت من خلال طياري سلاح الجو والبحرية الأمريكية الذين يقيمون عدد القتلى بعد كل غارة جوية يتم تنفيذها.

وتابع الجنرال الأمريكي: «لا يزال تنظيم داعش (الدولة الإسلامية) يؤثر في سير الأمور على الأرض، لازالوا قادرين على التقدم باتجاه الرمادي ويقومون بالتهديد باستخدام المياه كسلاح، وإن لم نستطع وقف كل هذه الأمور فلن نكون ناجحين».

وقبل أيام، قال «أنتوني بلينكن» نائب وزير الخارجية الأمريكي، إن أكثر من عشرة آلاف من مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» قد لقوا مصرعهم منذ أن بدأ التحالف الدولي حملته ضد التنظيم قبل 9 أشهر في العراق وسوريا.

وقال «بلينكن» بعد اجتماع التحالف في باريس، إنه تم تحقيق قدر كبير من التقدم في قتال التنظيم ولكنه مازال قادرا على النهوض مرة أخرى وأخذ زمام المبادرة، على حد قوله، وأضاف لإذاعة «فرانس انتر»: «شهدنا قدرا كبيرا من الخسائر داخل داعش (الدولة الإسلامية) منذ بدء هذه الحملة وهو ما يزيد عن عشرة آلاف... سيكون لذلك تأثير في نهاية الأمر».

وكانت الدول الغربية والعربية أعضاء التحالف الدولي، قد أيدت، الثلاثاء الماضي، خطة عراقية لاستعادة الأراضي بعد أن اتهمها رئيس الوزراء العراقي بعدم بذل ما يكفي لمساعدة بغداد على صد المتشددين المسلحين.

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية أمريكا التحالف الدولي العراق سوريا البنتاغون

«الدولة الإسلامية» يعلن مقتل قائد الجناح العسكري لحزب الله العراقي

خبير أمريكي: هناك تقصير حكومي غربي في التعامل مع أيديولوجية «الدولة الإسلامية»

«المرصد السوري»: مقتل 1568 من قوات النظام و2109 من جنسيات مختلفة في سوريا

«البنتاغون» يعد بمساعدة القوات العراقية في استرجاع الرمادي من تنظيم «الدولة الإسلامية»

«البنتاغون»: «الدولة الإسلامية» خسر ثلث أراضي العراق لكنه يحافظ علي نفوذه في سوريا

برلماني عراقي يقدر عناصر «الدولة الإسلامية» في بلاده بأقل من 10 آلاف مقاتل

«ميدل إيست بريفينج»: البنتاغون يقيم انهيارا محتملا في العراق وسوريا

«البنتاغون» يحقق في تضخيم نجاحات مزعومة ضد «الدولة الإسلامية»

أمريكا تدعو أوزبكستان للمشاركة في التحالف الدولي ضد «الدولة الإسلامية»