عبدالخالق عبدالله مبررا انسحابات اليمن: فرصة للسلام

الثلاثاء 9 يوليو 2019 12:09 م

برر الأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله"، المقرب من ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، الانسحابات التي تجريها قوات بلاده في اليمن بأنها "إعادة تموضع" تعطي السلام "فرصة ذهبية لمن يقدره" حسب تعبيره.

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، ذكر "عبدالله" أن إعادة تموضع قوات بلاده يثبت أنه "لا أحد في الدنيا أكثر رغبة وحرصا على وقف الحرب في اليمن من السعودية والإمارات".

وأضاف أن تحركات القوات ذاتها تكشف للعالم أنه "لا توجد دولة أكثر رغبة في استمرار هذه الحرب من إيران وجماعة الحوثي".

 

 

جاء ذلك بعد اعتراف مسؤول إماراتي، أمس الإثنين، بأن أبوظبي تقوم بعملية سحب لقواتها في اليمن ضمن ما سماها "خطة إعادة انتشار لأسباب استراتيجية وتكتيكية"، وفقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

واعتبر الكاتب السعودي "تركي الشلهوب" تغريدة الأكاديمي المقرب من "بن زايد" محاولة للتغطية على "الانسحاب الإماراتي من اليمن دون تنسيق مع السعودية"، مغردا: "محمد بن زايد يخشى أن تمتد هجمات الحوثي إلى الإمارات، كذلك يريد الحفاظ على ما تبقّى من سمعة الإمارات وصورتها في الغرب".

وأضاف: "لذلك هرب (بن زايد) وترك محمد بن سلمان يغرق وحده في المستنقع اليمني، وستدفع السعودية وحدها فاتورة الحرب (بشريا وماديا)".

 

 

وأكد مصدر حكومي يمني، الأربعاء الماضي، حدوث انسحاب جزئي للقوات الإماراتية وعتادها من قاعدة صرواح بمأرب شرقي اليمن، مشيرا إلى أنّ قوات سعودية حلت مكان القوات المنسحبة، وأن منظومة الباتريوت الإماراتية استبدلت بأخرى سعودية.

ونشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" مؤخرا تقريرا عن "تحركات إماراتية للخروج من التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن"، في ظل التوتر المتزايد بمنطقة الخليج بين الولايات المتحدة وإيران.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن الإمارات بدأت في الأسابيع القليلة الماضية بسحب دبابات ومروحيات قتالية من اليمن إضافة إلى مئات من الجنود الذين نشرتهم في منطقة البحر الأحمر، بما في ذلك هؤلاء المتمركزين قرب ميناء الحديدة، الذي يعتبر الشريان الرئيسي لليمن وتمر عبره المساعدات الإنسانية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالخالق عبدالله يثير سخرية بإعلانه مقاطعة المنتجات التركية

عبدالخالق عبدالله يشمت بخسارة حزب أردوغان إسطنبول.. وردود غاضبة

الإماراتي عبدالخالق عبدالله يثير حفيظة العُمانيين بتغريدة

غضب ضد عبدالخالق عبدالله بسبب علياء عبدالنور.. ماذا قال؟

عبدالخالق عبدالله لترامب: السعودية تدافع عن نفسها ولا تحتاج لمؤخرتك

الغارديان: الإمارات ستسلم مواقعها باليمن لمرتزقة أجانب

محللون: حماية السمعة وإيران وراء انسحاب الإمارات من اليمن

ن.تايمز: الانسحاب الإماراتي من اليمن أثار غضب السعوديين

عبدالخالق عبدالله: لن يبقى اليمن موحدا.. وناشطون: لسنا تركة والدك