Ads

استطلاع رأي

ما هو الحدث الأهم الذي تنتظره في 2023؟

نهاية للحرب الأوكرانية

الانتخابات الرئاسية التركية

التوصل لاتفاق نووي دولي مع إيران

لستُ مهتما بهذه الأمور!

أهم الموضوعات

بتوقيعات تذكارية.. ألفيس يعامل كنجم داخل السجن

مدرب سان جيرمان: أخطأت في جعل مبابي قائدا للفريق

مشاكل نفسية.. رياض محرز يبوح بأسرار انهياره خلال 2022

أول هزيمة لرونالدو.. الاتحاد يقصي النصر من كأس السوبر السعودي

في مواجهة المغرب.. الجزائر تضغط على "الكاف" لاستضافة أمم أفريقيا 2025

Ads

وزير الرياضة المغربي يرد على سخرية زياش

الثلاثاء 9 يوليو 2019 10:25 م

قرر وزير الرياضة المغربي، "رشيد الطالبي العلمي"، الرد على سخرية لاعب نادي آياكس أمستردام الهولندي ومنتخب المغرب الأول، "حكيم زياش" منه، والكشف عن حقيقة اعتزال اللاعب للعب دوليا عقب الخروج من كأس أمم أفريقيا المقامة في مصر (كان 2019).

وقال "العلمي"، في حواره مع موقع "كووورة": "تغريدة زياش جاءت بعد أن تم توريط اللاعب من طرف بعض المشوشين".

وأضاف: "لقد اتصل به رئيس اتحاد الكرة فوزي لقجع ليستفسر منه عن التغريدة لكنه لم يرد، واكتفى وكيل أعماله بالرد، واعترف بأن زياش تم توريطه بمنحه معلومات مغلوطة، ووعد بتوضيح الأمر، وسحب اللاعب التغريدة بعد أن علم بالحقيقة".

وتابع: "هناك من سعى للتشويش وزعزعة استقرار منتخب المغرب، ونجح للأسف في مخططه، وهناك من اتصل بزياش، ونقل له أنباءً مغلوطة من قبيل أنني عقدت مؤتمرا صحفيا وهاجمته، وكوني أشرت في ذات المؤتمر لاعتزاله وندمه على اللعب للمنتخب المغربي".

وواصل وزير الرياضة المغربي: "لقد شحنوا اللاعب ضدي فجاءت ردة فعله بذلك الشكل، وأنا تفهمت الموقف بعدما وعد وكيل أعماله باستدراك الأمر".

وعن إعلانه أن "زياش" قرر الاعتزال دوليا، قال "العلمي": "أنا لا أختلق الأكاذيب، ولا أرمي أحدا بالباطل، وأتمنى ألا يعتزل زياش اللعب للمنتخب المغربي، لقد كنت متواجدا في مصر، ووقفت على مشاهد مؤلمة للاعب بعد الإقصاء أمام بنين".

وأضاف: "حاولنا الرفع من معنوياته ولم ننجح في ذلك، ولما سافر إلى هولندا بلغني قبل أن أدخل البرلمان أنه كشف عن موقفه بالابتعاد عن المنتخب المغربي، وهنا كرر فوزي لقجع اتصاله به لأكثر من 23 مرة، ولم يشأ الرد لنفي أو تأكيد اعتزاله، فتلقيت مرة أخرى من مسؤول ومقرب من اللاعب هذا النبأ المؤسف، باعتزال زياش فأخبرتكم به كما أخبرت البرلمانيين".

وأردف: "إعلاني نبأ اعتزال زياش ليس هجوما عليه بل للرد على من هاجموه خلال نهائيات الكان في مصر، لقد دافعت عنه داخل البرلمان وأدافع عنه أمام جمهور موقع كووورة، لقد أهدر ركلة جزاء ولاعبون كبار في العالم سبقوه لهذا الأمر، وأنا ألوم الحظ الذي أدار ظهره للاعب، ولمنتخبنا المغربي".

واختتم: "إلى هذه اللحظة أؤكد لكم أن زياش لا يرد على الاتصالات، وما نشره على إنستجرام كان بسبب شحنه ووعد بتداركه وتوضيحه، وهو لاعب كبير اختار المغرب على هولندا، وهو ابننا، ونحن نقدر حسه الوطني، وأنا شخصيا لن أتوانى في الدفاع عنه بعد الحملة الشرسة التي نالت منه، والتي أعتقد أنها مدبرة لزعزعة استقرار وتوازن الأسود".

كان "زياش" نشر عبر حسابه على موقع "انستغرام"، صورة "العلمي"، وعلق عليها قائلا: "في المرة القادمة، إن أردت أن تأتي بشيء، فآت بشيء صحيح، وليس الأكاذيب".

وودع منتخب المغرب منافسات كأس أمم أفريقيا من دور الـ16 بعدما خسر أمام منتخب بنين، بركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 1-1، وشهدت المباراة إهدار "زياش" لركلة جزاء عند الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حكيم زياش الاتحاد المغربي لكرة القدم أمم أفريقيا 2019

جدل في المغرب بسبب صورة لأطفال يتابعون مباراة المنتخب

رينارد يعلق على انسحاب حمدالله من منتخب المغرب 

النصر السعودي يفجر غضب منتخب المغرب بسبب أمرابط 

وزير الرياضة المغربي يأسف «للخيانة» من أشقاء عرب بالمونديال

التطبيع يضرب المغرب عبر الفن والرياضة

زياش يدخل دائرة اهتمام بايرن ميونخ في ميركاتو الصيف 

رغم دعوتهما.. زياش ومزراوي يرفضان الانضمام إلى منتخب المغرب