الجمعة 12 يوليو 2019 06:16 ص

غادر أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الجمعة، بعد زيارة رسمية استغرقت 4 أيام.

وبعث أمير قطر إلى الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" برقية أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره لما قوبل به والوفد المرافق من حفاوة وحسن استقبال.

وأعرب الأمير "تميم" عن سعادته بمباحثاته مع "ترامب" وكبار المسؤولين، والتي أتاحت فرصة تبادل وجهات النظر حول أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما ساهمت في توطيد العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات.

وفي تغريدة له عبر "تويتر"، أكد أمير قطر أن زيارته لواشنطن شكلّت حدثاً هاماً في تاريخ الصداقة والشراكة بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية.

كما نشر مقطع فيديو حول اللقاءات التي عقدها مع الرئيس "ترامب" وكبار المسؤولين الأمريكيين خلال الزيارة.

اختتمنا اليوم زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية سررنا فيها بلقاء أصدقائنا في واشنطن. هذه الزيارة شكلّت حدثا هاما في تاريخ الصداقة والشراكة بين بلدينا. pic.twitter.com/K7a1f3CaCe

— تميم بن حمد (@TamimBinHamad) July 11, 2019

بدوره، قال وزير الخارجية القطري الشيخ "محمد بن عبدالرحمن" في تغريدة عبر صفحته على "تويتر": "كأس العالم 2022، الأزمة الخليجية، وتطورات القضايا الإقليمية الملحة بما في ذلك السودان وليبيا وأفغانستان من المواضيع الرئيسة التي نوقشت خلال اجتماع سمو الأمير حفظه الله مع عدد من المسؤولين بالحكومة الأمريكية. سنواصل تعاوننا الوثيق من أجل تحقيق السلام والاستقرار".

كأس العالم ٢٠٢٢، الأزمة الخليجية، و تطورات القضايا الإقليمية الملحة بما في ذلك السودان و ليبيا و افغانستان من المواضيع الرئيسة التي نوقشت خلال اجتماع سمو الأمير 'حفظه الله' مع عدد من المسؤولين بالحكومة الأمريكية. سنواصل تعاوننا الوثيق من أجل تحقيق السلام و الاستقرار. pic.twitter.com/W2cw1I4KGq

— محمد بن عبدالرحمن (@MBA_AlThani_) July 11, 2019

 

والثلاثاء، أصدر "ترامب"، والشيخ "تميم" بيانا مشتركا أعقب لقاءهما في البيت الأبيض، كشفا فيه عن أبرز التبادلات التجارية التي ستربط البلدين في الفترة المقبلة، والتي تضمنت شراء الخطوط الجوية القطرية لـ5 طائرات من طراز بوينغ 777، بالإضافة إلى التزام الخطوط القطرية بشراء طائرات Gulfstream.

المصدر | الخليج الجديد+ قنا