المرصد السوري: اشتباكات بين قوات الأسد والمعارضة قرب مطار الثعلة العسكري

السبت 20 يونيو 2015 09:06 ص

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن اشتباكات تدور قرب مطار الثعلة العسكري التابع للنظام السوري عند الأطراف الغربية لمحافظة السويداء جنوبي سوريا.

وقال المرصد في بيان له إن اشتباكات تدور منذ صباح اليوم السبت بين قوات نظام «بشار الأسد» مدعومة بقوات الدفاع الوطني وبين مقاتلي المعارضة السورية في محيط بلدة سكاكة القريبة من مطار الثعلة العسكري وتلتها.

وأشار المرصد إلى معلومات عن تقدم القوات السورية والمسلحين الموالين لها في المنطقة التي تشهد هجوما من جانب قوات المعارضة منذ نحو أسبوع.

وكانت مصادر بالمعارضة السورية قد أعلنت قبل نحو أسبوع أنها انتزعت السيطرة علي القاعدة الجوية، وقال «عصام الريس» المتحدث باسم الجبهة الجنوبية وهي تحالف لمجموعة من الجماعات المسلحة إنه تم «تحرير قاعدة الثعلة في محافظة السويداء».

غير أن التلفزيون الرسمي في سوريا نفي وقتها ما أعلنته المعارضة المسلحة من سيطرتها على مطار عسكري في جنوب سوريا على الحدود مع الأردن، وجاء في خبر عاجل على التلفزيون السوري أن الجيش صد ثلاث هجمات على مشارف مطار الثعلة الذي قال مقاتلو الفصائل المعارضة إنهم سيطروا عليه في عملية عسكرية جديدة.

وكانت المعارضة السورية تمكنت أول أبريل/نيسان الماضي من انتزاع معبر «نصيب» الحدودي مع الأردن في محافظة درعا، جنوب البلاد من قوات نظام الرئيس السوري «بشار الأسد»، وتشهد الحدود الأردنية - السورية التي يبلغ طولها 378 كلم حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات في الأردن عقب تدهور الأوضاع في سوريا.

وتتخلل الحدود عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضي الأردن، إضافة إلى معبرين شرعيين؛ أحدهما في منطقة الرمثا الأردنية ويستخدم لنقل المساعدات الإنسانية، والآخر مركز جابر الرئيسي لنقل الركاب.

  كلمات مفتاحية

سوريا الأسد المعارضة السورية مطار

المعارضة السورية تعلن سيطرتها على قاعدة جوية على حدود الأردن .. والنظام ينفي

المعارضة السورية تسقط طائرة للنظام في درعا وقوات «الأسد» تقصف حماة بالبراميل المتفجرة

نكسة مقر «اللواء 52» .. تهديد لدمشق والسويداء

المعارضة السورية تقترب من مسقط رأس «الأسد» بعد تحقيق مكاسب في إدلب

المعارضة السورية تسيطر على آخر معابر نظام «الأسد» مع حدود الأردن

طيران النظام السوري يدمر بالبراميل المتفجرة أجزاء واسعة من متحف معرة النعمان في إدلب

«هآرتس»: إيران غير مستعدة لتوسيع تدخلها العسكري في سوريا رغم إلحاح «الأسد»

«خاشقجي» يتوقع تحرير درعا خلال ساعات إذا مضت المعركة بنفس «المبشرات»

ناشط سوري: انهيار قوات «الأسد» في الحسكة ومقتل 73 منها على يد «الدولة الإسلامية»

مقتل 32 من «الدولة الإسلامية» في الرقة والمعارضة تصد هجوما للنظام بالزبداني