6 آلاف زيجة بين مصريين وعربيات تتصدرهن السوريات والفلسطينيات

السبت 27 يوليو 2019 06:51 م

كشفت أرقام رسمية صدرت عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، عن قيام نحو 6 آلاف رجل مصري بالزواج من نساء "عربيات" خلال العام الماضي، وشكلت تلك الزيجات 0.7% من إجمالى حالات الزواج خلال عام 2018، البالغة 887 ألفا و315 حالة.

وأظهرت الأرقام الإحصائية الصادرة حديثا، أن السوريات والفلسطينيات، كانوا الأكثر عددا من بين الجنسيات غير المصرية التي تزوج منها رجال مصريون، العام الماضي.

ومن بين إجمالي حالات زواج المصريين من نساء "عربيات"، تزوج 403 مصريين من سورية، تلاها، عدد الزيجات من فلسطينيات البالغ عددها 276 زيجة.

وأشارت الأرقام إلى أن زواج المصريين من غير مصريات، جاء أقله في الزيجات التي تمت مع نساء كويتيات، حيث بلغ عدد تلك الزيجات 9 حالات فقط، سبقه في القائمة عدد الزواج بنساء ليبيات، بعدد بلغ 32 زيجة العام الماضي.

كما أشارت الأرقام الصادرة عن جهاز الإحصاء حول هذا الإطار، إلى عدد حالات زواج المصريين من سعوديات، والذي بلغ 48 حالة زواج، كما جاءت السودانيات من أعلى حالات الزواج التي تمت العام الماضي بين مصريين ونساء غير مصريات، مسجلة 115 زيجة.

وأوضحت الأرقام الإحصائية، أن حالات زواج المصريين من غير مصريات العام الماضى، تضمنت الزواج من أردنيات بعدد زيجات بلغ 83 زيجة، هذا بالإضافة إلى 1320 حالة زواج من جنسيات عربية أخرى، و 2430 حالة زواج بين مصريين وأجنبيات "جنسيات غير مصرية وغير عربية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الزواج أزواج سوريات فلسطينيات

هآرتس: إسرائيل تعاقب أمريكية بسبب زواجها من فلسطيني

ناشطة إيغورية: المسلمات يجبرن على الزواج من الصينيين الشيوعيين