الأحد 4 أغسطس 2019 04:33 م

حققت شركة هواوي عائدات بلغت 221.6 مليار يوان (32.2 مليار دولار) في الربع من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران، بزيادة قدرها 23% عن الربع السابق رغم تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وقطع أعمالها التجارية مع الشركات الأمريكية، وباعت هواوي 118 مليون هاتف ذكي في النصف الأول من العام.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة "ليانغ هوا" في بيان له: "نمت الإيرادات بسرعة حتى مايو. ما زلنا نرى نموًا حتى بعد إضافتنا إلى قائمة الكيانات. هذا لا يعني أننا لا نواجه صعوبات في المستقبل، فهذا يحدث، وقد تؤثر على سرعة نمونا على المدى القصير. لكننا ماضون في طريقنا".

نظرًا لبنية هواوي المعقدة فيما يتعلق بالملكية الخاصة، فإن الشركة غير ملزمة بإصدار إحصاءات مالية منتظمة، كما أن كشف أرباحها أقل تفصيلًا بكثير مما تتوقعه من منافسيها، لكن شركة هواوي تنشر معلومات الآن أكثر من أي وقت سابق، وقد كان التقرير الفصلي في أبريل/نيسان هو الأول بالفعل على الإطلاق.

تأتي الإحصاءات في الوقت الذي تصدر فيه شركة "كاناليس" المختصة في أبحاث السوق، تقريراً يصف بالتفصيل هيمنة هواوي المتزايدة على سوق الهواتف الذكية الصيني خلال الربع الأخير، وعلى الرغم من انخفاض إجمالي السوق بنسبة 6%، تمكنت هواوي من النمو بنسبة 31% على أساس سنوي لتستحوذ على 38% من السوق في الصين.

كان هذا على حساب كل واحد من منافسي هواوي الرئيسيين - شاومي و فيفو و آبل - التي شهدت جميعًا انخفاضات من رقمين، وفقًا للتقرير، وشكلت الصين 64% من شحنات هواوي، وهي أعلى نسبة منذ عام 2013.

المصدر | theverge