التحالف العربي يقصف مواقع للحوثيين والميليشيات تعلن إسقاط طائرة تجسس في صعدة

الاثنين 22 يونيو 2015 12:06 م

شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم الاثنين سلسلة غارات استهدفت مطار عدن الدولي جنوبي اليمن ومواقع عسكرية تسيطر عليها جماعة الحوثي في عدد من المحافظات اليمنية، فيما أعلنت الأخيرة إسقاط طائرة تجسس في صعدة (شمال) أحد معاقلها.

وأفاد شهود عيان لوكالة أنباء شينخوا أن طيران التحالف العربي شن اليوم عدة غارات استهدفت تجمعات وتحركات للحوثيين في مطار عدن جنوبي البلاد، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وإلحاق أضرار كبيرة بالمطار.

كما شنت طائرات التحالف سلسلة غارات أخرى استهدفت مواقع للحوثيين في مديرية خور مكسر وفي كريتر وفي قلعة «صيرة التاريخية» في محافظة عدن.

واستهدفت المقاتلات اليوم أيضا مواقع للحوثيين في منطقة الجدعان وصرواح ومناطق أخرى بمحافظة مأرب (شرق صنعاء) .

وفي محافظة حجة (شمال صنعاء)، شنت طائرات التحالف نحو 5 غارات استهدفت مواقع للحوثيين في منطقة حرض الحدودية بين اليمن والسعودية.

وتحدث سكان محليون في صعدة أن طائرات التحالف شنت اليوم سلسلة غارات على مواقع عسكرية ومخازن أسلحة تابعة للحوثيين في كل من ضحيان ومران والمنزالة والظاهر وهي مناطق حدودية مع السعودية.

وأعلنت جماعة الحوثي الليلة الماضية إسقاط «طائرة تجسس معادية في محافظة صعدة معقل الجماعة في أقصى الشمال اليمني».

وبثت فضائية «المسيرة» الناطقة باسم الجماعة عن مصدر عسكري مسؤول أن ما أسمتهم "أبطال الجيش واللجان الشعبية" أسقطوا طائرة تجسس معادية بمنطقة ولد مسعود آل حباجر بمديرية سحار في صعدة .

ولم تذكر الجماعة مزيد من التفاصيل عن الطائرة أو جنسيتها أو معلومات أخرى.

وكانت المملكة العربية السعودية قادت تحالف «عاصفة الحزم» في 23 مارس/آذار الماضي، بناءً على طلب من الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، وباشرت ضرباتها الجوية ضد جماعة الحوثي في اليمن، الذين سيطروا على صنعاء، ومدن أخرى.

كما أعلنت المملكة في 21 أبريل/ نيسان الماضي، انتهاء «عاصفة الحزم»، وبدء عملية «إعادة الأمل»، لمساعدة الشعب اليمني، بينما تستمر الاشتباكات في مختلف المدن اليمنية، بين قوات المقاومة الشعبية من جهة، وقوات جماعة الحوثي، والقوات التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح المتحالفة معها، من جهة أخرى.

 

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين التحالف العربي

«المقاومة الشعبية» في تعز: تنقصنا الصواريخ المضادة للدروع لحسم المعركة

«المقاومة الشعبية» اليمنية تعزز سيطرتها على مأرب ومواقع أخرى

«التحالف العربي» يشن أعنف غاراته على مواقع «الحوثيين» في صعدة شمال اليمن

اشتباكات عنيفة في مطار عدن .. واتهام التحالف العربي باستخدام القنابل العنقودية

مقتل طيارين سعوديين جراء سقوط أباتشي جنوبي المملكة.. وبدء تحقيق لمعرفة الأسباب