الثلاثاء 6 أغسطس 2019 12:36 م

اعتذر "موسم الطائف" الترفيهي بالمملكة العربية السعودية، الثلاثاء، عن مقطع فيديو متداول لبعض منسوبيه وهم يداعبون طفلة بمطار الملك خالد، في سياق الترويج لفعاليات الموسم وسوق عكاظ بمطار الملك خالد في الرياض.

وأظهر المقطع ممثلا لتنظيم الفعاليات وهو يداعب الطفلة بقوله: "فلتحفظك الآلهة"، ما دفع موسم الطائف لنشر مقطع فيديو تمثيلي يبدي فيه الممثل تراجعه عن الخطأ.

 

 

وبرر الممثل غلطته بأنه "خطأ غير مقصود بسبب اندماجه كثيرا في شخصية الجاهلية"، موضحا أنه "بات يفرق الآن بين شخصيته التاريخية والواقع"، وفقا لما أوردته صحيفة عكاظ (محلية).

وكانت هيئة السياحة والتراث الوطني السعودية قد أقامت ورشة للإعلاميين قبيل انطلاقة فعاليات الموسم، أشارت فيها إلى أنه سيتم "استحضار فترة ما قبل الإسلام في فعاليات سوق عكاظ".

وعبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين عن غضبهم من تجاوزات منظمي الفعاليات السياحية والترفيهية في المملكة، إلى حد ترديد مقولات "شركية" حسب وصفهم.

وفي هذا الإطار، خاطبت "الجوهرة بنت محمد" رئيس هيئة الترفيه "تركي آل الشيخ" قائلة: "تعالى الله عما يقولون علواً كبيرا انما هو اله واحد  لا إله إلا هو لاشريك له، اللهم إنا نبرأ إليك مما يقول هؤلاء السفهاء".

وفي المقابل، قدم مؤيدون لنهج فعاليات الترفيه بالمملكة الشكر لمنظمي موسم الطائف ودعوهم إلى الانتباه لممثليهم حتى لا يتم "تصيد" أخطائهم للإساءة إلى السعودية.

وفي هذا الإطار، غردت "عهود": "مو للدرجة ذي (..) قولوا للمثل لا يقول فلتحفظك الآلهه يقول فليحفظكِ الإله... فليحفظكِ الرب.. ما نبغى الناس تقعد تتصيد أخطاء غير مقصودة... وشكرا لكم".

وموسم الطائف هو أحد مواسم السعودية التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ويهدف لإبراز المقومات الثقافية والسياحية والتاريخية لمدينة الطائف.

ويحمل موسم هذا العام (2019) شعار "مصيف العرب" وتنوعت فعالياته، التي تستمر طوال أغسطس/آب، بين الرياضة والترفيه والثقافة والفنون.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد