يوتيوب تعدل خوارزمياتها لدفع فيديوهات الأطفال للمقدمة

الثلاثاء 6 أغسطس 2019 04:50 م

طرحت خدمة نشر مقاطع الفيديو الأشهر في العالم "يوتيوب" تحديثا جديدا للمنصة الخاصة بها على الهواتف الذكية العاملة بنظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس".

يتضمن ذلك تعديل "يوتيوب" الخوارزميات الخاصة بها، بحيث جعلت مقاطع الفيديو الخاصة بالأطفال أو الرسوم المتحركة، والتي تظهر محتوى الأطفال الجيد في المقدمة، بحسب موقع "تيك رادار" التقني المتخصص.

وأبدى الكثير من المستخدمين اندهاشهم من ظهور تلك المقاطع الخاصة بالأطفال الصغار، رغم أن السن الرسمي لتسجيل حساب على "يوتيوب" 13 عاما.

ولكن "يوتيوب" أشارت إلى أنها تدرك أن الكثير من الأطفال يستخدمون حسابات "يوتيوب" الخاصة بأولياء أمورهم، لذلك عدلت من تلك الخوارزمية، لقطع الطريق على مقاطع الفيديو الرديئة، وإفساح المجال أمم المقاطع الجيدة وجذب الانتباه لها حتى لفئات الشباب.

وأشار موقع "لايف منت" إلى أن التحديث الجديد على "يوتيوب"، سيجعل الأزار أكبر وأسهل في التفاعل.

في الإطار ذاته، بدأت "يوتيوب" أيضا تجريب واجهة مستخدم جديدة أطلقت عليها اسم "UI"، التي تعتمد على تقنية ذكية لعرض مقاطع الفيديو المتتالية.

ولكن ذلك ليس كل ما ورد في هذا التحديث، بل الأخطر، هو ما لاحظه المستخدمون من ظهور مقاطع فيديو خاصة بالأطفال على حساباتهم رغم أنهم من البالغين ولم يشاهدوا قط أي مقاطع فيديو خاصة بالأطفال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

يوتيوب مقاطع يوتيوب

نجمة يوتيوب عمرها 6 سنوات تشتري منزلا بـ8 ملايين دولار

يوتيوب ميوزيك يأتيك على أندوريد 10 مع تطبيقات جوجل

قيود جديدة في يوتيوب لتعزيز خصوصية الأطفال

الطفل المعجزة على يوتيوب يكسب 26 مليون دولار