السبت 10 أغسطس 2019 08:49 م

أثنى الأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله" على التحركات التي نفذتها قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، في عدن، خلال الأيام الماضية.

وقال "عبدالله"، في تغريدة على حسابه في "تويتر": "حدث بسرعة ودقة وإتقان وبمساندة شعبية عارمة وبأقل قدر من الخسائر المادية والبشرية".

وقبل قليل، طالبت وزارة الخارجية اليمنية الإمارات بوقف دعمها المادي وسحب دعمها العسكري لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن، بشكل كامل وفوري.

وقالت الخارجية اليمنية، في بيان، مساء السبت، إنها تحمل الإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي تبعات الانقلاب على الحكومة الشرعية في عدن.

وأكدت أن ما تعرضت له عدن ومؤسسات الدولة فيها هو انقلاب على الشرعية من قبل المجلس الانتقالي المدعوم من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة.

والسبت، بسطت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، سيطرتها على قصر المعاشيق الرئاسي في عدن، بعد مفاوضات مع ضباط وجنود كانوا بداخله.

ويأتي هذا التطور في محافظة عدن بعد معارك بين قوات الحزام الأمني وقوات الحماية الرئاسية لليوم الرابع على التوالي، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى.

المصدر | الخليج الجديد