عبدالخالق عبدالله يثني على انقلاب الانتقالي الجنوبي في عدن

السبت 10 أغسطس 2019 11:49 م

أثنى الأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله" على التحركات التي نفذتها قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، في عدن، خلال الأيام الماضية.

وقال "عبدالله"، في تغريدة على حسابه في "تويتر": "حدث بسرعة ودقة وإتقان وبمساندة شعبية عارمة وبأقل قدر من الخسائر المادية والبشرية".

وقبل قليل، طالبت وزارة الخارجية اليمنية الإمارات بوقف دعمها المادي وسحب دعمها العسكري لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن، بشكل كامل وفوري.

وقالت الخارجية اليمنية، في بيان، مساء السبت، إنها تحمل الإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي تبعات الانقلاب على الحكومة الشرعية في عدن.

وأكدت أن ما تعرضت له عدن ومؤسسات الدولة فيها هو انقلاب على الشرعية من قبل المجلس الانتقالي المدعوم من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة.

والسبت، بسطت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، سيطرتها على قصر المعاشيق الرئاسي في عدن، بعد مفاوضات مع ضباط وجنود كانوا بداخله.

ويأتي هذا التطور في محافظة عدن بعد معارك بين قوات الحزام الأمني وقوات الحماية الرئاسية لليوم الرابع على التوالي، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المجلس الانتقالي الجنوبي عبدالخالق عبدالله قوات الحزام الأمني

عبدالله بن زايد: قلقون من اشتباكات عدن.. ونبذل الجهود للتهدئة

تحالف السعودية يؤكد التزامه بدعم الحكومة اليمنية الشرعية

السعودية تدعو أطراف النزاع في عدن إلى اجتماع عاجل

مسؤول قطري يهاجم قرقاش: دوركم باليمن قذر وإرهابي

هجوم سعودي مبطن على الإمارات يقوده كاتب بارز

عبدالخالق عبدالله: أبشركم بوضع اللمسات الأخيرة لوقف حرب اليمن