مصدر بـ«التحالف الدولي»: نظام «الأسد» سيسقط قبل نهاية 2015

الثلاثاء 23 يونيو 2015 02:06 ص

قال مصدر عسكري في «التحالف الدولي» الذي يواجه تنظيم «الدولة االإسلامية»، إن نظام الرئيس السوري «بشار الأسد» سيسقط قبل نهاية العام الحالي، فيما أعلن «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، مقتل 2896 شخصا بينهم 162 مدنيا جراء غارات «التحالف» في سوريا خلال 9 أشهر.

وأوضح المصدر أن «نظام الأسد سيسقط في دمشق قبل نهاية العام الجاري»، مشيرا إلى تفكك القوات السورية وتحولها لعصابات وإلى توحد قوات المعارضة في الريف لإسقاط النظام.

وأضاف المصدر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، أمس، أن «حزب الله المدعوم إيرانياً حليف الأسد يواجه صعوبات كبيرة في منطقة القلمون وريف حمص وريف دمشق، وإن معنويات مقاتليه تضعضعت مؤخرا»، مشيرا إلى أن المئات من الطائفة الشيعية في لبنان يرفضون الالتحاق بحزب الله.

ولفت المصدر ذاته إلى أن «قوات التحالف الدولي لديها معلومات دقيقة حول وضع قوات الأسد والإرهابيين في نفس الوقت، بحيث لن يسمح لأي قوى متطرفة الاستيلاء على العاصمة السورية دمشق».

إحصائية قتلي التحالف

وفي سياق متصل، أعلن «المرصد السوري لحقوق الإنسان» مقتل 2896 شخصا جراء غارات «التحالف»، وضرباته الصاروخية على مناطق في سورية منذ 23 سبتمبر/أيلول 2014، وحتى اليوم الثلاثاء.

وقال المرصد في بيان، إن المئات أصيبوا في الغارات والضربات ذاتها، وغالبيتهم الساحقة من عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية».

وأشار إلى أن من ضمن القتلى 162 مدنياً سورياً بينهم 51 طفلاً دون سن الـ 18، جراء ضربات التحالف الصاروخية وغارات طائراته الحربية على مناطق في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة وحلب وإدلب.

ولفت المرصد إلى مقتل حوالي 2628 من تنظيم (داعش) غالبيتهم من جنسيات غير سورية، جراء الضربات الصاروخية وغارات طائرات التحالف على تجمعات وتمركزات ومقار التنظيم ومحطات نفطية في محافظات حماه وحلب وحمص والحسكة والرقة ودير الزور.

وأشار المرصد إلى أن ما لا يقل عن 105 مقاتلين من «جبهة النصرة» قتلوا في ضربات صاروخية نفذها التحالف على مقار للجبهة في ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي.

  كلمات مفتاحية

بشار الأسد التحالف الدولي الدولة الإسلامية سوريا المرصد السوري نظام الأسد

روسيا وإيران مصممتان على إنقاذ نظام «الأسد»

«هآرتس»: إيران غير مستعدة لتوسيع تدخلها العسكري في سوريا رغم إلحاح «الأسد»

الأردن لـ«نظام الأسد»: احقنوا دماء شعبكم بدلا من كيل الاتهامات لدول أخري

«الأسد» ما زال حيا لكنه يحتاج إلى معجزة

«بشار الأسد» انتهى .. وبدأ اقتسام سوريا

«فورين بوليسي»: هل انتهى «بشار الأسد» حقا هذه المرة؟

هل نشهد الأيام الأخيرة لـ«بشار الأسد»؟

مصادر: تغييرات عسكرية وأمنية رفيعة المستوي في سوريا باتفاق روسي إيراني

«بوتين» يعد بدعم نظام «الأسد» عسكريا وسياسيا واقتصاديا

واشنطن: التعاون مع الأكراد دفعنا لزيادة الضربات الجوية ضد «الدولة الإسلامية»