الأردن لـ«نظام الأسد»: احقنوا دماء شعبكم بدلا من كيل الاتهامات لدول أخري

السبت 20 يونيو 2015 01:06 ص

جددت السلطات الأردنية تأكيدها على «ضرورة أن تركز سوريا جهودها على إنجاح العملية السياسية وحقن دماء شعبها بدلا من الاستمرار بكيل الاتهامات لدول أخرى».

وأكد وزير الدولة لشئون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية «محمد المومني»، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، موقف بلاده الداعم لـ«حل سياسي» للأزمة السورية.

وأشار إلى أن الأردن «لا يقبل التشكيك بمواقفه القومية المناصرة للشعب السوري»، معتبرا أن «فشل السلطات السورية بإقناع أبناء شعبها بالجلوس إلى طاولة الحوار، هو سبب مشاكل سوريا وليس أي شيء آخر».

تأتي تلك التصريحات بعد يوم واحد من اتهام مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة «بشار الجعفري»، للأردن بأنها تقوم بـ«تدريب عناصر لثلاث مجموعات مسلحة كبيرة تقاتل النظام السوري».

حيث زعم «الجعفري» في مقابلة سابقة مع قناة «المنار» التابعة لحزب الله، نشرتها على موقعها الإلكتروني أمس، إن الأردن يدرب مقاتلي «جبهة النصرة» وجيشي الفتح واليرموك، كما ادعي أن «هناك 80 ألف إرهابي كما وصفهم يدخلون سوريا عبر الحدود مع تركيا أو الأردن».

وتشدد الحكومة الأردنية مرارا على موقفها الداعي لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية ووقف العنف بما يحقن الدماء ويحفظ وحدة البلاد أرضاً وشعبا، في حين تتهمها الحكومة السورية بدعم وتدريب تنظيمات متطرفة تقوم بارتكاب أعمال إرهابية وجرائم بحق الإنسانية في البلاد.

يذكر أن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية كان قد حذر الشهر الماضي من لغة دمشق الاتهامية التي لا تمت للواقع بصلة، وأكد في تصريحات مشابهة لتصريح اليوم على ضرورة ان تركز سوريا جهودها على انجاح العملية السياسية وحقن دماء شعبها بدلا من الاستمرار بكيل الاتهامات لدول اخرى، مضيفا أن فشل السلطات السورية باقناع ابناء شعبها بالجلوس على طاولة الحوار هو سبب مشاكل سوريا.

وأضاف «المومني» أن مصلحة الأردن في أن تكون سوريا آمنة ومستقرة وقادرة على إبقاء مشاكلها داخل حدودها، مؤكد أن استمرار الأزمة السورية أقضى لتداعيات كبيرة على الأردن تمثلت باستضافة نحو مليون ونصف المليون سوري على أراضيه، وما ترتب على ذلك من أعباء اقتصادية ومالية وامنية واجتماعية. بحسب قوله.

  كلمات مفتاحية

الأردن سوريا الأسد جبهة النصرة جيش الفتح

عشائر سورية تعلن رفضها دعم العاهل الأردني وتؤكد وقوفها مع نظام «الأسد»

«الحياة»: إيران تموِّل أكثر من 100 مجموعة مسلحة في العراق وسوريا

رسائل أردنية ”ملغومة“ إلى السعودية و«الدولة الإسلامية» والسلطتين السورية والعراقية

ملك الأردن يؤكد على واجب بلاده في دعم العشائر شرقي سوريا وغربي العراق

العاهل الأردني: نظام «الأسد» عزز وجود «الدولة الإسلامية»

شركات أمريكية وفرنسية تفوز بعقود تطوير سلاح الجو الأردني

«هآرتس»: إيران غير مستعدة لتوسيع تدخلها العسكري في سوريا رغم إلحاح «الأسد»

مصدر بـ«التحالف الدولي»: نظام «الأسد» سيسقط قبل نهاية 2015

العاهل الأردني يتوجه إلى لندن في زيارة «مهمة للغاية»

الأردن ينفي نيته التوسع خارج حدوده على حساب دول الجوار

لماذا قرر «بشار الأسد» تسليم «الدولة الإسلامية» مخازن السلاح في تدمر؟

الداخلية الأردنية تمنع إقامة فعالية مناهضة للنظام السوري