تركي الحمد يهاجم مصر: عقمت ولم تعد تنجب إلا سقط المتاع

الجمعة 16 أغسطس 2019 10:30 ص

شن الكاتب السعودي المقرب من الديوان الملكي، "تركي الحمد"، هجوما مفاجئا على مصر معتبرا أنها أصبحت "عقيما ولم تعد تنجب إلا سقط المتاع".

جاء ذلك في تغريدة لـ"الحمد" على صفحته بـ"تويتر"، الخميس، تساءل خلالها عما إذا كان العيب في مصر أم في هذا الزمان، على حد وصفه.

وكتب "تركي" في تغريدته: "مصر التي كانت ولادة التي أنجبت درويش وعبدالوهاب وحليم والخالدة أم كلثوم وليلى مراد وغيرهم، أصبحت عقيم لم تعد تنجب إلا سقط المتاع لا أدري هل العيب في مصر أم في هذا الزمان".

وأثارت تغريدة "تركي" جدلا واسعا بين متابعيه، حيث انتقدها بعضهم بشدة كونها تخالف توجهات الديوان الملكي الحالية المتقاربة مع النظام الحالي في مصر.

وتساءل بعض المغردين الذين ردوا عليه عن سبب اقتصاره على ذكر المطربين دون غيرهم في تغريدته، حيث لم يذكر عالما واحدا في تغريدته من علماء مصر، بينما رد عليه آخرون بأن العيب ليس في مصر ولا في الزمان، وإنما فيه هو.

و"تركي الحمد" كاتب وروائي، وأستاذ جامعي في قسم العلوم السياسية بجامعة الملك سعود، معروف بقربه من الديوان الملكي وولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، حيث نشر قبل ذلك صورا تجمعه بولي العهد، وكرر الثناء عليه في أكثر من مناسبة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركي الحمد

تركي الحمد: القدس والجولان إسرائيليتان

تركي الحمد يهاجم الكويت.. وناشطون: أنت آخر من ينصحنا

تركي الحمد: دول لا تريد أن تصدق أنها بلا قيمة.. وناشطون يعلقون

تركي الحمد: لولا دعم السعودية لمصر لأصبحت عزبة فارسية

تركي الحمد يعدد 3 أسباب قد تقود مصر إلى الهاوية.. ماذا قال؟