متحدث كردي: تنظيم «الدولة الإسلامية» يعزز دفاعاته في الرقة السورية

الأربعاء 24 يونيو 2015 02:06 ص

قال متحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية إن مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» يعززون دفاعاتهم على ما يبدو حول مدينة الرقة السورية بعد أن انتزعت قوات يقودها الأكراد السيطرة على أراض من أيديهم.

وقال «ريدور خليل» المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية في رسالة الكترونية يوم الأربعاء إن «الأكراد تلقوا معلومات بأن تنظيم الدولة الإسلامية بدأ في حفر خنادق قرب الرقة لتعزيز دفاعاته بعد تقدم الأكراد»، بحسب «رويترز».

ويحول تقدم يقوده الأكراد في عمق أراضي التنظيم دفة القتال ضد عناصر التنظيم الذين سيطروا على بلدات كبيرة في سوريا والعراق الشهر الماضي.

وانتزعت قوات يقودها الأكراد وتدعمها غارات جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة السيطرة على بلدة عين عيسى شمالي سوريا من تنظيم الدولة الإسلامية يوم الثلاثاء الماضي بعد أن سيطرت ليل الثلاثاء على قاعدة اللواء 93 العسكرية وهي موقع استراتيجي سيطر التنظيم عليه العام الماضي.

وأصبح الأكراد وحلفاؤهم على بعد 50 كيلومترا عن مدينة الرقة التي يعتبرها التنظيم عاصمة له ويحكم منها بعد أن أعلن قيام دولة «الخلافة» في مناطق كبيرة من سوريا والعراق

وتقود الولايات المتحدة حملة عسكرية من الضربات الجوية على التنظيم في كلا البلدين منذ العام الماضي.

فيما كان الأكراد هم الشريك الأكثر أهمية حتى الآن للحملة التي يقودها الأمريكيون في سوريا، حيث لا تتمتع واشنطن إلا بالقليل من الحلفاء مقارنة بالعراق، وفقا لـ«رويترز».

وذكرت «وحدات حماية الشعب» يوم الثلاثاء أنها لم تخطط بعد لهجوم على الرقة، فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن العمليات تهدف إلى السيطرة على الطريق السريع بين الشرق والغرب والذي يربط مدينة حلب بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

  كلمات مفتاحية

سوريا الرقة الدولة الإسلامية الأكراد

الأكراد يستولون على قاعدة عسكرية من قبضة «الدولة الإسلامية» في الرقة

القوات العراقية تستعيد 90% من أحياء «بيجي» .. والأكراد يتقدمون داخل الرقة

تنظيم «الدولة» يشن حملة اعتقالات ضد شيوخ الصوفية في مدينة الرقة بسوريا

بطاقات هوية ورخص قيادة ووثائق زواج باسم «الدولة الإسلامية» في الرقة

أمريكا تبدأ أولي خطوات «الحرب النفسية» ضد «الدولة الإسلامية» في الرقة

طلبة من أنحاء العالم يدرسون الطب بمعاقل «الدولة الإسلامية»

واشنطن تجدد رفضها أي تغيير ديموغرافي في سوريا وتنفي استهداف المدنيين

«الدولة الإسلامية» يسيطر على «عين عيسى» في الرقة السورية والأكراد ينفون