الجمعة 23 أغسطس 2019 12:23 م

قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية" "سلطان أحمد بن سليم"، إن شركته حققت نموا في الأرباح على أساس نسبة نمو المقارنة المثلية بنسبة 21.9% في النصف الأول من عام 2019.

وأوضح أن الأرباح المستحقة بقيمة 753 مليون دولار أمريكي، وجرى تحقيق هذا الأداء المالي القوي في بيئة تجارية تسودها حالةٌ من عدم اليقين، ما يُبرز من جديد قوة محفظتنا الاستثمارية.

وأعلنت موانئ دبي العالمية، الخميس تحقيق نتائج مالية قوية خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام والمنتهية في 30 يونيو/حزيران 2019، حيث نمت الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 21.9%، كما ارتفعت العائدات المسندة بنسبة 26.8%.

وبلغت الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 1.61 مليار دولار أمريكي وبلغ هامش الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 46.5%.

ونمت الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس نسبة نمو المقارنة المثلية بنسبة 9.9% بهامش 51.4%.

وجمعت الشركة 1.3 مليار دولار أمريكي من خلال إصدار سندات طويلة الأجل بمعدلات فائدة منخفضة قياسية تسهم في تعزيز الميزانية العمومية وتوفر المرونة المالية.

واعتباراً من 30 يونيو/حزيران 2019، بلغ الربح الأساسي للسهم الواحد قبل البنود المُفصح عنها بشكل منفصل 90.7 سنتاً أمريكياً، ما يمثل زيادة بنسبة 26.8% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وتنصّ السياسة الحالية للشركة لتوزيع الأرباح على توزيع ما لا يقلّ عن 20% من أرباحنا للعام على مالكي الشركة (بعد البنود المُفصح عنها بشكل منفصل). وسيتم اقتراح الأرباح لعام 2019 بأكمله عند الإعلان عن النتائج الأولية في مارس/آذار 2020.

وسجلت أحجام المناولة الخاصة بموانئ دبي العالمية نتائج مستقرة خلال النصف الأول من عام 2019، حيث قوبل النمو القوي الذي حققته في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وشبه القارة الهندية وأفريقيا بتدني أحجام المناولة في دولة الإمارات وأستراليا.

ومع ذلك، بقيت ربحية موانئ الشركة ومحطاتها قوية.

واستمرت الشركة في الاستثمار بشكل كبير في أعمال الموانئ والمحطات، حيث استحوذت على محطتين حديثتين في تشيلي، مما يتيح لها تقديم خدماتها في 5 مداخل رئيسة للساحل الغربي لأمريكا الجنوبية.

أما في كندا، فقد عززت الشركة موقفها في فانكوفر باستحواذها على فريزر سراي دوكس، وتعتقد الشركة أنه سيسهم في تلبية احتياجات عملائها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات