"الإعلاميين المصريين" توقف ريهام سعيد نهائيا بعد الإساءة للبدناء

السبت 24 أغسطس 2019 01:21 م

أوقفت "نقابة الإعلاميين المصريين" بشكل نهائي المذيعة "ريهام سعيد" من ممارسة نشاطها الإعلامي في قناة "الحياة" أو أي وسيلة إعلامية أخرى، في أعقاب جدل واسع حول إساءات أطلقتها "ريهام" بحق البدناء.

وقالت النقابة، في بيان، إن القرار جاء جراء ارتكاب "ريهام" بعض المخالفات منها عدم الحصول على تصريح منها لمزاولة النشاط الإعلامي.

أما ثاني أسباب القرار -حسب النقابة- هو مخالفة "ريهام" الواجبات المنصوص عليها في ميثاق الشرف الإعلامي، التي "تنص على الالتزام بقيم المجتمع وأخلاقه وأعراقه في الحوار وفي الخطاب الصحفي والإعلامي".

وأشار البيان إلى أن نقابة الإعلاميين أخطرت "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام" في مصر ومجلس إدارة قناة "الحياة" بقرار منعها من الظهور أو ممارسة النشاط الإعلامي.

واستبق مجلس إدارة شبكة تلفزيون "الحياة" القرار بوقف "ريهام" وبرنامجها "صبايا" علىقناة "الحياة" على خلفية الأزمة التي أحدثتها عندما انتقدت البدناء.

وقال بيان للقناة إن إيقاف الإعلامية المصرية وبرنامجها سيستمر حتى انتهاء تحقيقات "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر" معها.

 وأردف البيان أنه سيتم إعلان موقف البرنامج وفقًا لما يُسفر عنه التحقيق.

يُذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي شنوا هجوما حادا على الإعلامية المصرية بعدما انتقدت في برنامجها البدناء حيث قالت: "الناس التخينة عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ريهام سعيد

ريهام سعيد تكشف تفاصيل مرضها: أزلت أنفي بالكامل

مصر.. تحقيق مطول مع ريهام سعيد بعد أزمة البدناء

الأعلى للإعلام بمصر يحظر ظهور ريهام سعيد لمدة عام