أبل تعلق حلم خاصية ووكي توكي

الخميس 29 أغسطس 2019 08:35 ص

ربما كنا سنتمكن من التواصل بالرسائل النصية على أجهزة "أبل" بدون شبكة خلوية، لكن يبدو أن هذا لم يعد ممكناً على الأقل في الوقت الحالي، بعد أن علّقت "أبل" ميزة "ووكي توكي" التي كانت تخطط لها لأجهزة آيفون.

ووفقًا لتقرير صادر عن موقع "ذا انفورميشن" التقني، تم تعليق ميزة "ووكي توكي" من "أبل" لأجهزة آيفون للوقت الحالي، كما أشار مصدران مطلعان.

تعمل ميزة "ووكي توكي" على تقنية لاسلكية تسمح لأي اثنين من مستخدمي آيفون بالتحدث مع بعضهم البعض عبر موجات الراديو بدون شبكة خلوية.

وقالت الأنباء أن "أبل" قد أبرمت شراكة مع شركة "إنتل" للحصول على هذه التكنولوجيا، بحيث يتم دمجها في أجهزة آيفون مع رقائق إنتل.

غير أنه لا يمكن الخلط بين ميزة "ووكي توكي" لأجهزة آيفون مع ميزة "ووكي توكي" المتوفرة في ساعات "أبل"، حيث تسمح هذه الأخيرة للمستخدمين بإرسال مكالمات صوتية تعمل عبر تطبيق "فيس تايم".

على الرغم من أن "أبل" لم تعلن رسميًا عن سبب القرار، فمن المقترح أن يكون خروج رئيس المشروع "روبن كاباليرو" من الشركة سببًا مهمًا لوقف المشروع.

يشير التقرير إلى سبب آخر محتمل هو تبديل "أبل" من شركة إنتل إلى كوالكوم لشرائح الهاتف الذكي.

ولم تعلق كل من "أبل" و"إنتل" على التطورات، ويمكن توقع أن تقوم "أبل" بإعادة إطلاق ميزة "ووكي توكي"، كما يتضح من العديد من براءات الاختراع التي تقدمت بها "أبل"، وتشبه هذه الميزة.

المصدر | fossbytes - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

آبل شركة آبل هواتف آبل

آبل تؤكد معالجة ثغرة أمنية في آيفون

أبل تسرّح الموظفين الذين استمعوا لتسجيلات المستخدمين عبر سيري

أبل تستعد لـ3 اختراعات ستعرفك من ملمسك.. ليس بينها آيفون 11