الأحد 8 سبتمبر 2019 02:43 م

قبل أقل من يومين على كشف "أبل" مجموعة منتجاتها الجديدة في مؤتمرها العالمي، وأبرزها هاتف "آيفون 11"، خرجت تقارير جديدة تكشف عن مفاجآت جديدة مدوية لا علاقة لها بالجهاز المرتقب الجديد.

وكشف موقع "اختراعات أبل" التقني المتخصص بأخبار الشركة الأمريكية، تقريرا حول تجهيز "أبل" 3 اختراعات جديدة كليا، في ساعاتها الذكية الجديدة التي تكشف عنها يوم 10 سبتمبر/أيلول الجاري.

تضمنت تلك الاختراعات الخاصة بـ"أبل ووتش" إضافة "مستشعر حيوي" مدمج في سواء الساعة الذكية، والذي يمكنه التعرف على المستخدم بمجرد ملامسة المعصم.

وليوفر دقة عالية في التعرف على أنماط نسيج البشرة، من خلال الأشعة تحت الحمراء، بحيث لن يحتاج المستخدم لكتابة كلمة المرور أو بصمة الأصبع لفتح الساعة.

وتعمل براءة الاختراع الثانية على أن يتناسب المعصم بشكل تلقائي، خاصة لمن يمارس الرياضة، وبمجرد انتهاء نشاطه يعود سوار "ساعة أبل" إلى حجمه الطبيعي بصورة تلقائية.

ويمكن استخدام تلك التقنية لتنبيه المستخدم بمواعيد تدريبات الرئيسية، حيث سيتخذ السوار وضع الاستعداد لتنبيه المستخدم بموعد التدريبات وإخطاره بأكثر من صوت لذلك الأمر.

كما يمكن استخدامها للمصادقة على الدخول إلى الحسابات الرسمية والبنكية الخاصة بالمستخدم، عن طريق عدد معين من الضغطات للمعصم.

أما براءة الاختراع الثالثة، فأضافت مؤشر "LED" على سوار ساعة "أبل ووتش"، التي يوفر عرض تصويري للنشاط الذي يقوم به المستخدم من تدريبات، بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل التحقق من عمر البطارية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات