العزبي ينفي سيطرة الجيش المصري على سلسلة صيدلياته

الخميس 29 أغسطس 2019 06:52 م

نفى رئيس مجلس إدارة سلسلة صيدليات "العزبي"، الدكتور "أحمد العزبي"، سعي الجيش المصري من أجل الاستحواذ على مجموعة الصيدليات المملوكة له.

وقال "العزبي"، الذي تقرر شطبه من جداول نقابة "الصيادلة"، إن "تدخل الدولة أو الجيش، أو ضغط بأي صور من الصور عشان يستولوا أو يستحوذوا على الصيدليات بتاعتي، هذا الكلام عار من الصحة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أنه لم يتعرض لأي ضغوط من أجل الانضمام لسلسلة صيدليات أخرى في السوق المصري، في إشارة إلى سلسلة "19011"، التي يتردد ملكيتها للجيش المصري.

وتابع: "القوات المسلحة ليس لها أي علاقة بهذه السلسلة على الإطلاق"، مؤكدا أن الموقف الراهن لصيدليات "العزبي" مستقر تمامًا.

ويمتلك "العزبي" إضافة إلى "حاتم رشدي" المئات من الفروع، عبر اتفاقات يبرمانها مع أطباء صيدلانيين آخرين كي تُستخدم أسماء هؤلاء في الأوراق الرسمية، وهو ما اعتبرته الحكومة مخالفا للقانون، وقررت وزارة الصحة شطبهما من سجلّات القيد في نقابة "الصيادلة".

ويقول ناشطون عبر مواقع التواصل إن اسم السلسة الجديدة "19011" يعكس يوم ميلاد الرئيس "عبدالفتاح السيسي" وهو 19 نوفمبر/تشرين الثاني 1954، وسط اتهامات للجيش بالسعي للسيطرة على سوق الدواء، ضمن خطط توسعية لاحتكار السوق المصرية وبيع كل السلع والخدمات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات تحاول التمدد في سوق الدواء المصرية بعد شطب العزبي

خلافات حادة بين الداخلية والجيش المصري حول بيزنس منافذ البيع

شركة دواء جديدة تدخل السوق المصرية بمليار جنيه