أول رد إسرائيلي على تهديد نصرالله: ارحم لبنان

الأحد 1 سبتمبر 2019 10:06 ص

خاطب رئيس الأركان الإسرائيلي السابق زعيم حزب "أزرق - أبيض" الإسرائيلي "بيني غانتس"، الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني "حسن نصرالله"، ودعاه أن يرحم لبنان.

وقال "غانتس" وهو منافس رئيس الوزراء الاسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، في الانتخابات التشريعية المقبلة، في تغريدة له عبر "تويتر": "ارحم لبنان.. ولا تجعل الجيش الإسرائيلي يعيده إلى العصر الحجري".

وأضاف: "لبنان هي الدولة المسؤولة عن أي حدث يخرج من أراضيها".

)

ويعد حديث "غانتس" أول تعليق إسرائيلي، لخطاب "نصرالله"، السبت، والذي هدد فيه (تل أبيب) بالرد في الوقت والمكان المناسبين، على الاعتداءات الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

قال "نصرالله"، إن الرد على الضربات الإسرائيلية "أمر محسوم"، لافتا إلى أن هدفهم هو "إفهام العدو الإسرائيلي أن بلدنا ليست مستباحة".

ورفض "نصرالله"، الكشف عن طبيعة رد المقاومة اللبنانية على الضربة الإسرائيلية، واكتفى بالقول إن هذا "الرد لا يعرفه إلا قلة قليلة والأمر بيد المقاومين".

والأحد الماضي، أعلن "حزب الله"، أنه أسقط طائرتين مسيرتين، إحداهما ملغومة، جاءت من (إسرائيل)، فوق معقله بالضاحية الجنوبية في بيروت، فيما اعتبرته الحكومة اللبنانية اعتداء إسرائيليا على سيادتها.

ولم تعلن (إسرائيل) المسؤولية عن الطائرتين المسيرتين، لكنها رفعت التأهب في صفوف قواتها، لاسيما على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة.

يذكر أن الرئيس اللبناني "ميشال عون" قد اعتبر أن واقعة الطائرتين المسيرتين في بيروت بمثابة "إعلان حرب" على بلاده.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نتنياهو يرد على نصرالله ويتوعد لبنان بضربة قاصمة

نصرالله: إسرائيل تخشى المقاومة أكثر من أي وقت مضى

حزب الله يعلن تدمير آلية إسرائيلية ومقتل وإصابة من فيها

نتنياهو: لا إصابات بهجوم حزب الله على آلية عسكرية إسرائيلية

كاتب إسرائيلي: لبنان عدونا الحقيقي لا حزب الله