افتتاح أول مدرسة لتعليم صناعة الذهب والمجوهرات بمصر

الأربعاء 4 سبتمبر 2019 09:36 ص

وقع وزير التربية والتعليم المصري، بروتوكول تعاون مع شركة "إيجبت جولد"  للمجوهرات، الثلاثاء؛ لإنشاء المدرسة الأولى في الشرق الأوسط المتخصصة في تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني "محمد مجاهد"، عن افتتاح مدرسة لتعليم صناعة الذهب والحُليَ والمجوهرات في مصر لأول مرة، مشيرا إلى حصول الطالب على مبلغ مالي شهريا.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير"، على قناة صدى البلد قال "مجاهد": "معدات تصنيع الذهب غالية، لذا لم نفكر مسبقا في عمل مدرسة لتعليم تصنيع المجوهرات".

وتابع: "يأتي افتتاح المدرسة ضمن المدارس التكنولوجية التطبيقية بالتعاون بين الوزارة وأحد المستثمرين، حيث كان يتم جلب العمالة المتخصصة من خارج مصر، لكن أولادنا أولى".

وعن تفاصيل الدراسة قال: "يتم استقبال الدفعة الأولى هذا العام، على أن تكون الدراسة 4 أيام في المصنع، ويومين في المدرسة"، موضحا شروط التقديم للالتحاق بالمدرسة وهي: "أن يحصل الطالب على مجموع أكثر من 220 درجة في الشهادة الإعدادية، وكذلك اجتياز امتحان قدرات، مع تفضيل الإناث، بحد أقصى 100 طالب".

ولفت إلى حصول الطالب على مبلغ مالي شهري من جانب المستثمر بحد أدنى 300 جنيه، وتبدأ الدراسة يوم 21 سبتمبر/أيلول المقبل.

ولفت "مجاهد" إلى أن مدة الدراسة 3 سنوات، يحصل بعدها الطالب على دبلوم فني في صناعة الذهب والحُلي، وسيتم توفير وظائف لهم.

وأعلن "مجاهد" أن طلاب محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية فقط من يحق لهم التقدم للالتحاق بالمدرسة، عن طريق الذهاب لمدرسة العبور وتقديم الأوراق اللازمة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

التربية والتعليم المصرية مجوهرات تصميم المجوهرات قطاع المجوهرات

السيسي أطاح بوزير التعليم السابق لرفضه مدارس الجيش

فنلندا تطلع على تجربة التعليم بمصر.. ومغردون: نظام فاشل

السعودية: افتتاح أول معرض من نوعه يتعلق بالجواهر العربية