السعودية تقبض على وافد عذب طفلته ذات الـ3 سنوات

الأحد 22 سبتمبر 2019 09:29 ص

ألقت الشرطة السعودية، مساء السبت، القبض على وافد عربي مقيم في المملكة، بعدما ظهر في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يعذب فيه طفلته الصغيرة.

وقال الأمن العام السعودي، إن شرطة منطقة الرياض قبضت على المقيم، وهو من الجنسية الفلسطينية، ووفرت بالتنسيق مع الجهات المعنية الرعاية اللازمة لأطفاله الأربعة، بمن فيهم ابنته (3 أعوام) التي ظهرت في الفيديو.

ويظهر في الفيديو الذي حقق تداولا لافتا في مواقع التواصل الاجتماعي، الأب يحمل طفلته التي لا يتجاوز عمرها العام، ويقوم بضربها وتعذيبها بينما تصرخ هي بين يديه.
 

وبدأ مركز بلاغات العنف الأسري بمتابعة الحادثة بعد سيل البلاغات التي تلقاها، قبل أن تنضم هيئة حقوق الإنسان والنيابة العامة.
 

واستبق الأب القبض عليه، وظهر في مقطع فيديو برفقة جار له، ليعتذر عن تعنيف طفلته، ويكشف أن الحادثة قديمة، وأن زوجته التي غادرت منزل الأسرة منذ نحو أسبوعين إلى وجهة غير معلومة له، هي من نشر الفيديو لدوافع كيدية على حد قوله.

كما قال الشاب في الفيديو إنه كان يومها يحاول أن يعلم ابنته المشي، بينما كان يمر في الوقت ذاته بحالة نفسية على حد قوله، قبل أن يعتذر ويطلب من الغاضبين منه، الدعاء له بدل الدعاء عليه.
 

وتثير حوادث العنف الأسري، لاسيما التي يكون ضحاياها أطفالا أو نساء، غضبا واسعا في السعودية، وسط مطالب بتشديد العقوبات على المعنفين، فيما تعمل وحدة حكومية خاصة على تلقي بلاغات التعنيف وحماية الضحايا في مراكز متخصصة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الشرطة السعودية العنف الأسري

معنف ابن طليقته يثير غضبا في السعودية

اليونيسيف تطالب السعودية بسن قوانين رادعة ضد تعذيب الأطفال

إغلاق حديقة بالرياض عقب مصرع طفل سعودي وعمته صعقا

السلطات السعودية تلقي القبض على الأب معنف طفله بالرياض

معرفة هوية الأب معذب طفلتيه بحائل ومطالبات بمحاسبته