آلاف السياح البريطانيين يغادرون تونس بعد إفلاس توماس كوك

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 05:33 م

قال وكيل شركة "توماس كوك" في تونس؛ "عبد الستار بدري"، الثلاثاء، إن آلاف السياح البريطانيين بصدد مغادرة البلاد عبر مطار الحمامات النفيضة الدولي في محافظة سوسة، بعد إفلاس الشركة العالمية.

وأضاف "بدري" أن 7 آلاف سائح في سوسة والحمامات (شرق)، وألفين في نزل جربة (جنوب)، يستعدون للمغادرة بعد انتهاء إقامتهم، "ولا يمكن توصيفهم بالعالقين".

وذكر أن الحكومة البريطانية، جهزت طائرات للسياح من ذوي الجنسية البريطانية، لنقلهم عبر مطار الحمامات النفيضة الدولي.

وأوضح أن الحكومة البريطانية تعهدت بتخليص تكلفة الإقامة بالفنادق، وأضاف: "غادر أمس 200 بريطاني واليوم قرابة ألف سائح.. سنبقى على هذا النسق أسبوعا كاملا".

وقدر أن حجم الدين بين إقامة وخدمات ونقل في تونس، قد يبلغ 60 مليون يورو (67.2 مليون دولار)، "وستتأثر الفنادق من هذه الأزمة ووجب مواجهة هذه الصعوبات المالية" دون تفاصيل.

كانت وسائل إعلام دولية، تداولت خبر احتجاز نزل بالحمامات لسياح بريطانيين، لعدم تسديد رسوم الإقامة، فيما نفت وزارة السياحة التونسية الخبر.

والإثنين، أعلنت المجموعة العالمية؛ "توماس كوك"، ومقرها المملكة المتحدة، إشهار إفلاسها، بعد فشل محاولات إنقاذها من ديون ومتأخرات مستحقة عليها.

ومن المتوقع أن تعلن العديد من الشركات السياحية حول العالم عن إلغاء حجوزات للسياح تعود للمجموعة العالمية العاملة في 16 بلدا.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

توماس كوك

قلق بمصر وتونس وتركيا بعد إفلاس توماس كوك

انهيار توماس كوك يهدد بحرمان تركيا من 700 ألف سائح سنويا

مقتل سائح فرنسي وإصابة جندي في عملية طعن بتونس