محمد علي في فيديو جديد: السيسي خائف

الجمعة 27 سبتمبر 2019 04:52 م

جدد الفنان والمقاول المصري "محمد علي"، الجمعة، دعوته للشعب المصري، للنزول لمطالبة الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي" بالرحيل عن حكم البلاد. 

وقال "علي" في مقطع فيديو جديد، عبر صفحته على "فيسبوك"، إن العالم كله ينتظر كلمة المصريين، مشيرا إلى تصريحات مسؤولين أمريكيين، تؤكد دعم واشنطن للتظاهرات في مصر.

وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأدنى؛ "ديفيد شينكر"، صرح أمس الخميس، قائلا: "ندعم حق الشعب المصري في التظاهر السلمي".

وعلق "علي" بالقول: "العالم كله مستنينا نقول كلمتا كشعب. الشعب المصري لازم يقول كلمته أمام العالم".

وانتقد المقاول الذي كشف وقائع فساد بمليارات الجنيهات في مؤسستيّ الرئاسة والجيش، ظهور "السيسي" بمطار القاهرة، لدى وصوله الجمعة، من نيويورك.

وأكد أنه "خائف"، و"فالصو" (أي مزيف)، مطالبا بإظهار اللقطات الحقيقية لأعداد مؤيديه، الذين كانوا في استقباله، ومذكرا "السيسي" بتعهده أن يرحل عن الحكم إذا طلب المصريون ذلك.

وشهدت محافظات أسوان، وقنا، والأقصر، وسوهاج، والمنيا، والجيزة، مظاهرات اليوم الجمعة، منددة بحكم "السيسي"، وسط ترقب لتمدد المظاهرات إلى العاصمة القاهرة.

وأغلقت السلطات الشوارع المؤدية لميدان التحرير، وسط العاصمة، وكذلك 5 محطات بمترو الأنفاق، وفرضت إجراءات أمنية مشددة، بالتزامن مع حملة اعتقالات موسعة طالت أكثر من ألفي مواطن، منذ الجمعة الماضي، وفق تقارير حقوقية متواترة. 
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفنان والمقاول محمد علي

مصر تخصص رقما للإبلاغ عن الرسائل التحريضية والشغب

مصر.. حشد طلاب الكلية الحربية في تظاهرات مؤيدة للسيسي

دعوة أممية لتغيير جذري في التعامل مع المتظاهرين بمصر

"ستراتفور": هل الاحتجاجات في مصر علامة على شيء أكبر؟

مؤيدو السيسي يهتفون أمام المنصة.. وناشطون يفضحون طريقة حشدهم

محمد علي للسيسي: اللعبة لم تنته والشعب سيعلقك على المشنقة