منظمة حقوقية: الإمارات متورطة باغتيال يمنيين عبر المرتزقة

السبت 28 سبتمبر 2019 12:46 ص

حمّلت منظمة "رايتس رادار" لحقوق الإنسان في العالم العربي، ومقرها أمستردام، دولة الإمارات مسؤولية عمليات الاغتيال السياسية في محافظة عدن، جنوبي اليمن.

وطالبت المنظمة، في تقرير أصدرته، الجمعة، بفتح تحقيق دولي في مزاعم قيام مرتزقة أجانب استئجرتهم الإمارات بتنفيذ الاغتيالات في العاصمة المؤقتة عدن، ومحاسبة المتورطين في ذلك، وفقا للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، بحسب ما نقلته "القدس العربي".

وشهد اليمن منذ بد عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وتشارك فيه الإمارات، سلسلة اغتيالات وصل عددها إلى نحو 451 حالة، خلال الأربع سنوات الماضية.

وتقول المنظمة، إن الذين تم اغتيالهم خلال الفترة من سبتمبر/أيلول 2014 وحتى يوليو/تموز 2019، قضوا ما بين عملية اغتيال مباشرة بالرصاص أو إعدام ميداني، بينهم 118 مدنيا، و332 عسكريا وأمنيا.

وطالبت "رايتس رادار"، الحكومة اليمنية بمخاطبة الولايات المتحدة بشأن ما تناقلته وسائل إعلام أمريكية عن وجود جنود أمريكيين سابقين يعملون كمرتزقة لتنفيذ جرائم اغتيالات في اليمن.

وشددت على ضرورة فتح تحقيق دولي في مزاعم استئجار دولة الإمارات لمرتزقة أجانب لتنفيذ عمليات الاغتيال في عدن، ومحاسبة المتورطين في ذلك.

كما طالبت التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، بتحديد موقف واضح من مسلسل الاغتيالات التي تعرض لها اليمنيون في المناطق الخاضعة لسيطرته، وبالأخص القوات الإماراتية أو تلك القوات المحلية التي تعمل بالوكالة لصالح أبوظبي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المرتزقة تجنيد المرتزقة الجنود المرتزقة

مسقط تبحث مع واشنطن التوسط لإنهاء الحرب في اليمن

مغردون عن وقف إطلاق النار باليمن: بن سلمان يخضع

8 دول تدين حدة الهجمات الحوثية على السعودية

المرتزقة.. جيوش الظل تتسلل إلى صراعات الشرق الأوسط

أسرار وقوف دحلان وراء الاغتيالات في اليمن